رئيس الجعفرية يدافع عن إزالة الداخلية للمضائف الحسينية بالقوة: الترخيص لشهري محرم وصفر فقط

2016-03-06 - 7:43 م

مرآة البحرين: دافع رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور عن قيام القوات الأمنية بتحطيم وتكسير وإزالة المضائف الحسينية بالقوة قائلاً إن "المضيفات الحسينية يتم الترخيص لها استثنائياً لمدة شهرين فقط وذلك لشهري محرم وصفر فقط، على أن تكون هذه المضائف مرخصة من الأوقاف الجعفرية وتعرض اللوحة التعريفية الخاصة بالأوقاف".

وأضاف العصفور في تصريح لصحيفة الأيام إن "إشغال الطرق والأرصفة العامة التي هي تحت سلطة وزارة الأشغال والبلديات غير جائز شرعًا وممنوع في القانون، والبلديات لا تسمح بإشغالها".

وتابع "تدخل الأوقاف الجعفرية للسماح بإشغال الطرق والممرات والأرصفة وذلك حسب الضوابط والتي تنص على أن لا يكون يعارض حركة السير، حيث جاء الاتفاق أن البلديات ستسمح للمضيفات التي تحمل لوحة الأوقاف لفترة استثنائية لشهري محرم وصفر فقط".

وأردف إن "أصحاب المضيفات وقعوا على استمارة خاصة تنص على إزالة المضيفات بعد الفترة المتفق عليها، وبعد ذلك ستقوم البلديات بالإجراءات المتخذة في حال لم يتم إزالة المضيفات خلال الفترة الاستثنائية" حسب زعمه.

وقامت السلطات الأمنية مؤخراً بإزالة مجموعة من المضائف الحسينية بالقوة في العاصمة المنامة، رأس رمان، السنابس، والبلاد القديم ومناطق أخرى، في أيام متفرقة، وذلك في أعقاب خطاب ألقاه وزير الداخلية البحريني، خون فيه الشيعة واتهمهم بالتبعية لإيران.

ويقول نشطاء حقوقيون إن هذه الإجراءات تأتي ضمن سياسية الاضطهاد الطائفي والتمييز الذي تمارسها الدولة ضد الغالبية الشيعية في البحرين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus