بالفيديو: نائب رئيس اتحاد نقابات النرويج: إنه لشرف لي أن أكون اليوم إلى جانب هؤلاء النقابيين الشجعان في البحرين

2016-03-06 - 4:51 ص

مرآة البحرين (خاص): حضر نائب رئيس اتحاد نقابات عمال النرويج هانز كريستيان أعمال افتتاح المؤتمر العام الثالث للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، الذي عقد صباح اليوم السبت 5 مارس/آذار 2016.

وقال كريستيان في كلمة ألقاها أمام المؤتمر "إنه لشرف لي أن أكون هنا اليوم جنبا إلى جنب مع العديد من النقابيين الشجعان والمجدّين الذين يناضلون بلا كلل لحماية وتعزيز حقوق العمال".

وأضاف "نحن فخورون بالاتحاد العام لنقابات عمال البحرين وإنجازاته. لقد أظهر الاتحاد نفسه مستقلا وقويا مع اقتدار وقوة لتمثيل مصالح العمال وطنيا ودوليا".

وبيّن كريستيان أنّه "منذ تأسيس الاتحاد العام، استند الاتصال والتعاون بينه وبين اتحاد عمال النرويج على التفاهم المتبادل والتعاون والتضامن" مردفا أن "التعاون الذي طال عقدا من الزمان، وتألف من الأنشطة المشتركة والبرامج التدريبية المختلفة، كان تجربة إيجابية شجعتنا على بدء تجربة أخرى أكثر عمقا، وهو برنامج تعاون على مدى طويل".

كريستيان قال إن "الاتحاد النرويجي يقف إلى جانبكم، ويدعم عملكم. ونحن نتطلع إلى متابعة مؤتمركم".

نائب رئيس الاتحاد النرويجي قدّم تذكارا لأمين عام اتحاد العمال البحريني السيد سلمان المحفوظ، وقال إنه عربون تقدير صغير يرمز للتعاون الجيد بين الاتحاد العام واتحاد نقابات العمال في النرويج. كما قدّم تذكارا آخر للأمين العام المساعد للعلاقات العربية والدولية عبد الله حسين بمناسبة تقاعده.

وقال كريستيان إن اتحاد عمال النرويج يملك أكثر من 100 عام من الخبرة، كان فيها مبدأ الحوار الاجتماعي، بما في ذلك التفاوض الجماعي، هو لبنة أساسية للعلاقات بين القطاعات في النرويج.

وذكر أنه حتى عندما يتعلق الأمر بالسياسة فإن اتحاد النرويج يحاول إيجاد أرضية مشتركة، ضاربا بسياسات التوظيف المتعلقة باللاجئين والمهاجرين في النرويج، كأحد الأمثلة من التاريخ الحديث.

وأشار المسئول في الاتحاد النرويجي إلى أن الملايين من العمال في جميع أنحاء العالم يجدون أنفسهم تعرضوا لمعاملة غير عادلة ومضايقات، وأن هناك ما يصل إلى 21 مليون شخص ضحايا العمل القسري.

ورأى كريستيان أن الاتفاقيات والقوانين تصبح دون أهمية تذكر من دون المدافعين، وأن النقابيين غالبا ما يكونون في طليعة المعركة من أجل حقوق الإنسان "هذه الحقوق هي ضمانتنا من أجل الاستقلال والكرامة الإنسانية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus