البحرين تحيل 4 صحافيين أمريكيين على النيابة العامة واتهام أحدهم بالمشاركة في أعمال تخريب

2016-02-15 - 10:37 م

مرآة البحرين: قالت وزارة الداخلية البحرينية (الاثنين 15 فبراير/ شباط 2016) في بيان، إنها اعتقلت أحد الصحافيين الامريكيين، أمس، خلال "مشاركته في أعمال تخريب في سترة"، التي شهدت أمس احتجاجات واسعة بمناسبة الذكرى الخامسة للثورة.

وكانت السلطات البحرينية قد اعتقلت أمس 4 صحافيين امريكيين يعملون لصالح هافينغتون بوست أثناء تغطيتهم الاحتجاجات في جزيرة سترة جنوب شرق المنامة. 

مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة قال إنه تم القبض على أربعة أشخاص(بينهم فتاة) يحملون الجنسية الأمريكية، إثر ضبط أحدهم ملثما خلال مشاركته مع مجموعة من العناصر التخريبية في سترة والتي قامت بأعمال شغب وتخريب، على حد زعمه، مضيفا أنه تم القبض على الثلاثة الآخرين عند إحدى نقاط السيطرة الأمنية بذات المنطقة.

وأوضح أن المذكورين والذين دخلوا البلاد بتاريخ 11 و12 فبراير الجاري، قدموا معلومات مغلوطة للجهات المعنية تتعلق بمجال نشاطهم، حيث ادعوا بأنهم قد قدموا إلى مملكة البحرين بغرض السياحة، منوها في الوقت ذاته إلى أن بعض المقبوض عليهم، قاموا بمزاولة نشاط إعلامي من دون تصريح من الجهات المختصة بالإضافة إلى ارتكابهم أعمالا مخالفة للقانون.

وأشار مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن ، وإحالة القضية إلى النيابة العامة.    


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus