عاجل: البحرين تعتقل طاقماً صحفيا أمريكياً في سترة

الصحافية أنا دي
الصحافية أنا دي

2016-02-15 - 10:43 ص

مرآة البحرين: علمت "مرآة البحرين" أن السلطات الأمنية في البحرين اعتقلت 4 صحافيين أميركيين.

وأوقف أحد أفراد الطاقم الصحافي يوم أمس الأحد (14 فبراير/ شباط 2016) في منطقة سترة جنوبي العاصمة المنامة التي شهدت صدامات عنيفة بين الشرطة ومتظاهرين كانوا يحاولون تخليد الذكرى الخامسة لبدء الاحتجاجات السياسية.

فيما أوقف الثلاثة الآخرون عند حاجز تفتيش لحظة خروجهم من سترة. وعلم في هذا الإطار أن بين المعتقلين الصحافية الأميركية التي تعمل بشكل مستقل "آنا داي". كما علم أيضاً بأنه تم اقتياد الصحافيين الأربعة إلى مركز شرطة النبيه صالح. 

وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت أمس في العديد من المناطق التي تشكل معاقل للمعارضة وسط دعوات للعصيان أعلن عنها بمناسبة ذكرى 14 فبراير/ شباط. وشهدت سترة واحدة من أبرز بؤر الصدامات بين المتظاهرين وقوات الأمن الذين جرى دعمهم بعربات مصفحّة إضافة إلى طائرة مروحية.

وامتنع الطلاب عن الذهاب إلى المدارس استجابة إلى دعوة الإضراب العام كما أغلقت المحال التجارية في العاصمة المنامة وضواحيها.
وخلت معظم الأسواق والمجمعات التجارية من المتسوقين. فيما أغلق محتجون عددا من الشوارع الرئيسة بالحاويات والإطارات المشتعلة.

وغصت الشوارع بالازدحامات عندما حاول محتجون شلّ الحركة المرورية من خلال التدفق بمئات السيارات في وقت واحد في خلال فترة الظهيرة باتجاه دوار اللؤلؤة.

وجابت تظاهرة حاشدة طرقات العاصمة المنامة رغم التواجد المكثف لقوات الأمن. وقال مركز البحرين لحقوق الإنسان، أبرز الجهات الحقوقية التي تتولى عمليات الرصد الميداني، إنه وثق خروج 46 مسيرة في 26 منطقة تم فضها بالقوة من قبل رجال الشرطة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus