رئيس وزراء العراق: إرسال قوات برية إلى سوريا سيكون "تصعيدا خطيرا"

2016-02-11 - 6:50 م

مرآة البحرين (رويترز): حذر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يوم الأربعاء 10 فبراير/شباط 2016 من "تصعيد خطير" إذا تم إرسال قوات برية إلى سوريا في تصريحات موجهة لدول عربية سنية قالت إنها مستعدة لاتخاذ هذه الخطوة.

وقال وزير الخارجية السعودي يوم الأربعاء إن بلاده ستكون مستعدة لإرسال قوات خاصة للقتال بينما تشن القوات السورية مدعومة بضربات جوية روسية هجوما كبيرا على المعارضة في محيط مدينة حلب.

وحققت الحملة الحكومية في حلب مكاسب ميدانية وقطعت خطوط إمداد عن جماعات معارضة تحارب للإطاحة بالرئيس بشار الأسد وتدعمها السعودية ودول خليجية أخرى.

ونقل بيان على موقع العبادي على الإنترنت قوله خلال زيارة لروما "دعا الدكتور حيدر العبادي إلى حل سياسي للأزمة السورية وعدم إرسال قوات برية إليها لأن ذلك سيؤدي إلى تصعيد خطير للأزمة."

وقالت الإمارات العربية المتحدة يوم الأحد إنها مستعدة لإرسال قوات برية للمساعدة في دعم وتدريب تحالف عسكري دولي مناهض للدولة الإسلامية في سوريا شريطة أن تقود الولايات المتحدة هذه الجهود.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع حذر واحد من أقوى الفصائل العراقية الشيعية المسلحة المدعومة من إيران والذي أرسل مقاتلين بالفعل لدعم الأسد من أن إرسال قوات عربية إلى سوريا أو العراق سيفتح "باب جهنم".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus