"الصحة" تطالب عائلة بتسديد تكاليف علاج طفلة توفيت بالسرطان

2016-02-04 - 5:01 م

مرآة البحرين: طالبت وزارة الصحة عائلة الطفلة المتوفاة زينب بدر الأنجاوي بتسديد 2253 ديناراً، وذلك بعد أن أرسلت طفلتهم للعلاج في سنغافورة في 26 فبراير/ شباط 2015.

وقالت العائلة: «إنه بعد عودتهم من سنغافورة وبعد أن فارقت زينب الحياة في المستشفى أثناء العلاج تفاجأوا بعد عودتهم بمخاطبة وزارة الصحة لهم، وذلك لتسديد مبلغ وقدره 2253 ديناراً، على أن يرجع هذا المبلغ إلى بند الخدمات لقسم العلاج بالخارج» حسب ما قالت صحيفة الوسط.

وأضافت العائلة: «لم نكن نعرف بهذه الإجراءات، وما هو السبب في مطالبة وزارة الصحة بهذا المبلغ».

وقال والد زينب: «راجعت وزارة الصحة وتبين أن كل مريض ومرافقه يرسلون للعلاج في الخارج تكون لهم عملية حساب مختلفة عند بقائهم في المستشفى وعند بقائهم خارج المستشفى».

وأضاف «في حالة البقاء في المستشفى تكون الموازنة المخصصة للمريض ومرافقه أقل، وفي حال الخروج من المستشفى ومع استمرار المراجعات الطبية تكون الموازنة المخصصة أكثر، وقد تفاجأنا أن الوزارة قامت بحساب مصروف أكثر على رغم أننا كنا موجودين في المستشفى وليس خارجها».

وتابع «الخطأ الذي حدث تم تحميلنا إياه على رغم أننا غير مسئولين عنه فالوزارة هي المسئولة عن المصروفات ولم تحدد لنا ذلك مسبقاً، وبعد وفاة ابنتي وفي أيام العزاء تفاجأت برسالة منهم تطلب تسديد مبلغ يتجاوز ألفي دينار، ولم أستطع تسديد المبلغ حتى الآن، وقد رفعت رسالة للوزير السابق وبعض المسئولين في الوزارة إلا أنها جاءت برفض الطلب، كما رفعت رسالة حالياً بشأن عدم قدرتي على تسديد هذا المبلغ وإن الخطأ الذي حدث لا أتحمله أنا وعائلتي، إلا أنه لم أتلقَّ رداً حتى الآن».

وأكد «أن الرسالة التي أرسلت تفاجأت منها فكنت أنتظر تعزية من الوزارة أسوة بما تقوم به بعض وزارات الصحة في بعض الدول والتي تتحمل حتى نفقات عزاء المريض المتوفي، لم أرغب أن تتحمل الوزارة نفقات عزاء ابنتي إلا أنه ليس من الإنصاف أن أدفع هذا المبلغ».

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus