بريطانيا تحذر رعاياها من السفر إلى البحرين وتقول إن هناك مخاطر من التعرض للإرهاب

2016-02-03 - 5:52 م

مرآة البحرين: نشرت السفارة البريطانية في البحرين بيانا على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صادرا عن وزارة الخارجية البريطانية، تحذر فيه رعاياها من السفر إلى البحرين بسبب ما اعتبرته تصاعد وتيرة «التهديدات الإرهابية»، وفق ما نقلت صحيفة الوسط.

وجاء في البيان: «هناك مخاطر كبيرة من التعرض للإرهاب، وخصوصا من احتمالية التعرض لهجمات عشوائية، تستهدف الأماكن التي يزورها الأجانب، بما فيهم البريطانيون، أو التي تحظى باهتمامهم».

وتابع البيان «تم اكتشاف كميات كبيرة من المتفجرات والأسلحة من قبل السلطات البحرينية، كان آخرها في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015. وفي مساء يوم 28 أغسطس/ آب 2015، وقع اعتداء استهدف قوات الأمن قرب قرية كرانة، وقتل فيه شخص واحد فيما جرح عدة أشخاص آخرين. وفي 28 يوليو/ تموز 2015، كان هناك هجوم على حافلة تنقل أفراد الأمن في سترة، والتي أدت إلى وقوع وفيات».

وأشار البيان إلى أن الهجمات الإرهابية الأخيرة على المساجد في المملكة العربية السعودية والكويت، تستوجب اليقظة بشكل خاص، والإبلاغ عن أية أمور مريبة إلى السلطات المحلية، وخصوصا في ظل استمرار الإرهابيين بإصدار بيانات تهدد بشن هجمات في منطقة الخليج، والتي تشمل التهديد بشن هجمات على المواقع السكنية والعسكرية والنفطية والمتعلقة بالنقل والطيران، فضلا عن الأماكن المزدحمة، بما في ذلك المساجد. ونوه البيان إلى أنه في العام الماضي، أسفرت الحوادث الناتجة عن عبوات ناسفة محلية الصنع عن مقتل وجرح عدة أشخاص، وأن هذه التفجيرات وقعت في الأماكن العامة، كخارج السينما، وفي مراكز للتسوق وعلى الطرق السريعة.

وختم البيان بالإشارة إلى تصاعد وتيرة التهديد بتنفيذ الهجمات الإرهابية على مستوى العالم ضد مصالح المملكة المتحدة والرعايا البريطانيين، من قبل جماعات أو أفراد بدافع الصراع الذي تشهده كل من العراق وسورية، وأن ذلك يتطلب اليقظة في هذا الوقت.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus