"البحرينية لحقوق الإنسان": إسقاط جنسية 24 بحرينيا ديسمبر الماضي

2016-02-02 - 4:11 ص

مرآة البحرين: أعلنت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان أنها سجلت خلال شهر ديسمبر 2015، احتجاز 86 شخصا، و146 مسيرة، تم التعامل بالقوة الأمنية مع 47 منها، فيما بلغت حملات مداهمة منازل 52 حملة.

وبحسب الجمعية صدرت عدة أحكام قضائية في شهر ديسمبر 2015 بينها حكم بتأييد عقوبة الإعدام وإصدار حكم ابتدائي بنفس العقوبة بالإضافة إلى عدة أحكام بالمؤبد وحكم آخر بـ 55 عاما و24 حكما بإسقاط الجنسية كما تم إصدار أحكام عديدة بمدد تصل ق خمس عشرة سنة وإيقاع غرامات متفاوتة.

وبينت أن وحدة التحقيق الخاصة طعنت في حكم ببراءة رجل أمن وجه مقذوفاً إلى رأس شاب في البلاد القديم ، وإن المحكمة أصدرت حكماً بحبس شرطي لمدة عامين لاعتدائه على نزيل ، في حين تم تسجيل براءة ضابط وأربعة رجال شرطة من تهمة تعذيب موقوفين لانتزاع الاعترافات بقضية مخدرات.

وسجلت الجمعية حالتين لعدم تمكين محتجز وآخر سجين من حضور تشييع جنازة والدتيهما (علي عبد الجليل وحسين العالي) ، كما ناشدت والدة المحكوم علي حسن الجهات المعنية للنظر بإنسانية في حالة أبنها الذي يعاني من تدهور في البصر .

وتابعت الجمعية حادثتي إطلاق النار على مسجدين أحدهما في قرية الهملة والآخر في مدينة المنامة، حيث تدعو الجمعية الجهات المعنية هذه الجريمة اهتماماً خاصاً لخطورة وحساسية تداعياتها.

وعبرت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان عن أسفها الشديد لعدم تحقيق التحسن المنشود في الأوضاع الحقوقية في البحرين، داعية إلى تضافر جهود الجميع من أجل تحسين تلك الأوضاع سواء من قبل الجهات الرسمية المعنية أو جميع فعاليات وهيئات المجتمع المدني.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus