تفاصيل تعذيب الأخوين فخراوي: تعرضا للتحرش الجنسي وتم تقييدهما بالسلاسل 70 يوما

2016-01-23 - 6:21 ص

مرآة البحرين: قالت منظمة سلام 
‏للديمقراطية وحقوق الانسان إنها تابعت تفاصيل وحيثيات اعتقال واتهام الأخوين محمد وعلي فخراوي، مؤكدة تعرضهما لللتعذيب منذ اعتقالهما (18 سبتمبر/ أيلول 2015).

وأكدت أن اعتقالهما كان بسبب طلب محمد فخراوي من المسئول الأمني الذي قام بمداهمة منزل والدته لاعتقال شخص آخر ان يبرز إذن النيابة العامة لدخول المنزل والتفتيش، إلا ان المسئول وبدل ان يبرز إذن النيابه أمر القوات الأمنية التي داهمت المنزل بتعذيب محمد فخراوي داخل غرفة في منزل العائلة وبعدها أمر باعتقاله وجميع الموجودين من الرجال وكان من بينهم اخوه علي فخراوي الذي لم يكن مطلوباً للأمن.

ونقلت سلام عن مصدر لم تسمه أن الأخوين فخراوي مُنعا من شرب الماء والذهاب للحمام والاستحمام لمدّة طويلة خلال فترة الاعتقال، كما تعرّضا للتحرش الجنسي ونزع ملابسهما مع رشهما بالماء البارد وتعريضهما لهواء المكيف الأشدّ برودة كنوع من أنواع التعذيب القاسي.

وذكر المصدر بأنّهما تعرضا لتعذيب شديد، وبالأخص على منطقة الرأس والعضو الذكري مع خشية الجلّادين وحرصهم على عدم موتهما كما حدث مع عمهما عبدالكريم فخراوي الذي توفي تحت التعذيب داخل المعتقل في بداية الحراك الشعبي في شهر ابريل من عام 2011.

ونقل عنهما قولهما "بقينا مدة طويلة في السجن الإنفرادي، كما كنّا الوحيدين اللذان بقيا مقيّدين بالسلاسل (الهفكري) سبعين يوماً خلاف بقية المعتقلين الذين شاركناهم الزنزانة فيما بعد وقد قضينا الشهر الأول من السجن مقيدين على مدار الساعة في حال النوم والإستيقاظ، وعند تناول الطعام والصلاة وإستخدام دورة المياه، أما بعد الشهر كان الشرطي المناوب ينزع القيود فقط لأداء الصلاة ويُعيدها مباشرةً بعد ذلك".

منظمة سلام قالت إنه قضية "قروب البسطة"، المتهم فيها الأخوين، خلفيتها سياسيه وان أغلب المتهمين فيها لم يتم التحقيق معهم فيها أصلاً، وأن الاثنين لم يكونا متهمين عند اعتقالهما بأي قضيه، وان اتهامهم وتعذيبهم ونشر صورهم مع بيان وزارة الداخلية قبل إثبات التهمة يعبر عن سياسة انتقام وكيدية في الاجهزة الامنيه ويؤكد على إستمرار سياسة التعذيب الممنهج في البحرين.

وطالبت المنظمة بإسقاط قضية ما سمي بخلية "قروب البسطة" فوراً والإفراج عن المتهمين فيها ومحاسبة المسئول الأمني الذي اعتقل محمد وعلي فخراوي وفتح تحقيق محايد في عمل الأجهزة الأمنيه لمعرفة المتورطين في تعذيب واتهام الابرياء.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus