خليل المرزوق تعليقا على سياسات الحكومة: الحلول لا يمكن أن تكون من خلال الاقصاء

2016-01-17 - 11:52 م

مرآة البحرين: قال المساعد السياسي لأمين عام جمعية الوفاق خليل المرزوق إن "كل التقارير الاقتصادية والسياسية تقول أن العالم والمنطقة بالخصوص مقبل على وضع اقتصادي خطير جدا جدا".

وأردف في تغريدات له حول الوضع الإقتصادي المتردي في البحرين تحت وسم #لاتحملونا_فشلكم : ليس الوقت وقت تسجيل النقاط او تكميم الافواه. اليوم وقت الكلمة المسئولة والموقف المسئول من خلال المصارحة والمشاركة.

وأضاف المرزوق: نحتاج الى منصة وطنية لمواجهة التحديات ووضع الحلول وتحمل المسئولية ولا يمكن ان تكون من خلال الاقصاء والاستئثار وقمع الكلمة الوطنية المسئولة.

أكد على أن المنصة الوطنية لايمكن الا ان تكون نظام سياسي تشاركي جامع قادر على الابداع والتخطيط والتنفيذ وخاضع للرقابة والمحاسبة الشعبية، مضيفا "الاقتصاديات المعتمدة بشكل كلي على النفط تحتاج لسنوات لاعادة هيكليتها لتكون اقل اعتمادا وتحتاج لوفرة مالية وظروف اقتصادية غير متوفرة الان".

ولفت إلى أن من المستحيل ادارة مالية الدولة بتقشف وسن الضرائب ورفع الرسوم في ظل هيكلة اقتصادية لا تساعد مطلقا ما سيصيب الاقتصاد بتأزيم اكبر.. الاقتصاد البحريني مرتبط بادارة مالية الدولة لانها المصدر الاساسي للانفاق وخفض الانفاق يؤدي حتما لانكماش الاقتصاد اكثر فضلا لو جففت الدولة السيولة عبر الاقتراض.

وأوضح: اذا كانت اولوية الحكومة تحميل المواطنين أعباء الوضع الاقتصادي الخانق فأولوية الشعب أن يسأل أين أموالنا وثرواتنا ذهبت؟ الشعب مستعد أن يتحمل مسئوليته الوطنية التاريخية ولكن من غير المنطقي أن يطلب منه أن يتحمل وحده المسئوليات من غير أن يسال ماذا نملك وأين يصرف.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus