الفنان البحريني أنس الشيخ: قبل أن أقول "وا أسفاه على أبناء طائفتي"

2012-01-23 - 7:12 ص



مرآة البحرين (خاص):

في رسالة وطنية بعثها من حسابه على تويتر، قال الفنان البحريني أنس الشيخ موجها خطابه لأبناء طائفته الكريمة "ما زلت أؤمن بأن خلاف إخوتي الشيعة "ليس معكم" بل مع السلطة" وتساءل "ما ذنب طائفتهم إذا بادر زعماؤهم السياسيون والدينيون بطلب حقوقهم وحقوق الجميع من أبناء الوطن ولم تقفوا أنتم معهم؟"
وأضاف متهكما "لقد فضلتم أن تتفرجوا على المشهد إلى أن "طلب منكم" تحشيد أبناء طائفتي ومناصريهم والتجمع في ساحة مسجد الفاتح".
 
وانتقد الشيخ موقف تيار الموالاة من الأزمة السياسية بحدة وقال "بدلا من الوقوف معهم في تجمعاتكم ودعم المطالب السياسية والحقوقية المشتركة لتعزيز الديمقراطية الحقيقية لصالح جميع مكونات أبناء وبنات وطننا الغالي، قمتم بإعلان وقفتكم "المقدسة" ضدهم وضد عقيدتهم واتهامهم بالضلوع بمؤامرة ضد الوطن واتهامهم برغبتهم بالاستفراد بكل شيء على أرض الجميع" واتهم الشيخ العديد من "أهله وشيوخ دين طائفته وإخوته من أبناء الفاتح وغير الفاتح" بحضه على كراهية الطائفة الأخرى والتشكيك في نواياهم ومعاداتهم واتهامهم باتهامات باطلة بسبب خلاف هو في الواقع "ليس معهم" بل مع السلطة، حسبما عبر.

ووجه الفنان المعروف تحية تقدير وإجلال لجميع أساتذته في مدارس البحرين وخصوصا أساتذة مادة التربية الفنية البحرينيين من الطائفة الشيعية، وقال "إن هؤلاء الأساتذة الكرام والفضلاء جميعا وبلا استثناء قد ميزوني عن العديد من أبناء طائفتهم لأنهم كانوا وما زالوا وسيظلون إنسانيين حالهم حال معظم أبناء طائفتم وليسوا طائفيين" وأضاف الشيخ "هناك طائفيون بالتأكيد، ولكن الذي يجعل الإنسان طائفيا أحيانا هو شعوره بالظلم وعدم المساواة وسرقة حقوقه من قبل من يملك السلطة والثروة" ثم ختم بالقول " أتمنى أن لا ياتي اليوم الذي أقول فيه... وا أسفاه على أبناء طائفتي.. وا أسفاه"

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus