النائب عيسى الكوهجي يتبرّا من تصريحات أخته: لا أقبل بالمزايدات وتوجّهاتي واضحة

2015-12-29 - 5:32 ص

مرآة البحرين (خاص): أصدر النائب البرلماني عيسى الكوهجي بيانا تبرّأ فيه من تصريحات شقيقته عضو مجلس الشورى فاطمة الكوهجي، معتبرا إياها "مزايدات"، وقال إن موقفه من القضية التي أدلت برأيها فيها عضو الشورى "واضح منذ زمن، اذ في كافة القضايا كنت أتحدث عن الالتزام بالقانون بجوار العدالة والحقوق، وهذا كفيل ـن يعطي كل ذي حق حقه، دون مزايدات ولا شعارات" على حد تعبيره.

جاء ذلك عقب الضجّة التي أثارتها فاطمة الكوهجي بدعواتها خلال جلسة الشورى يوم أمس إلى سحب منازل الإسكان من العائلات التي تم سحب الجنسية عن عائلها.

وكانت عائلة الكوهجي قد أصدرت هي الأخرى بيانا باسم العائلة نأت فيه بنفسها عن هذه التصريحات، واعتبرتها مساسا بالسلم الاجتماعي.

وقال عيسى الكوهجي إنه أصدر هذا البيان بعد أن تلقّى خلال الساعات الماضية كما هائلا من الاتصالات والرسائل الهاتفية والالكترونية، تتساءل وتستفسر عن موقفه من تصريحات أخته عضو مجلس الشورى فاطمة الكوهجي.

واعتبر الكوهجي ردود الأفعال الواسعة التي استنكرت هذه التصريحات نيلا من العائلة، وزعم أن الوثائق التي نشرتها "مرآة البحرين" عن طريقة حصول عائلة الكوهجي على الجنسية البحرينية في خمسينات القرن الماضي، تزويرا، ومعلومات مغلوطة.

وأكّد أن الموقف الذي اتخذته أخته عضو الشورى يمثل رأيها الشخصي وقناعاتها الذاتية فقط.

وقال إنّه كان ولا يزال يؤكد على قضية الوحدة الوطنية والحفاظ على النسيج الاجتماعي، وإنّه على الرغم من أن "كافة توجهاتي واضحة عبر السنوات الماضية سواء في جلسات مجلس النواب أو عبر التصريحات بالصحف المحلية" إلا أن "الفتنة نالت منه" حسب تعبيره.

وختم بالقول إن عائلته "شهد لها القاصي قبل الداني بأن لها مواقف جمة بالمراحل المختلفة من تاريخ البحرين الحديث" مشيرا إلى أن "قناعته الذاتية رغم كل ما حدث" هي "أهمية الحفاظ على اللحمة الوطنية والالتفات إلى أهمية الوحدة الوطنية في مرحلة لها خصوصيتها الآنية في مملكة البحرين."

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus