الجمعيات المعارضة تحمل الداخلية مسئولية سلامة قياديّ "الإخاء" وتطالب بمراقبين دوليين دائمين

2012-01-22 - 2:37 م



مرآة البحرين: حملت الجمعيات السياسية الأجهزة الأمنية مسئولية سلامة نائب أمين عام جمعية الإخاء الوطني يوسف قدرت الذي اعتقلته ملشيات مدنية مسلحة أمس أثناء تشييع الشهيد يوسف الموالي، ودعت إلى الإفراج عنه، معتبرة أن "الاعتقال غير قانوني ويأتي استمراراً لعملية تكميم الأفواه". وقالت "الوفاق" و"وعد" و"التجمع الوحدوي" و"الإخاء" و"التجمع القومي" في بيان اليوم إن اعتقال قدرت جاء "بدوافع سياسية انتقامية على خلفية المواقف التي عبرت عنها قيادات جمعية الإخاء الوطني المناوئة للنظام والمطالبة بالإصلاح السياسي الحقيقي".

وحذرت "النظام من استهداف القيادات السياسية للمعارضة بالاعتقال أو القتل خارج القانون". وأطلقت الجمعيات المعارضة دعوة إلى المنظمات الحقوقية الدولية من أجل "إرسال مراقبين دوليين دائمين للبحرين لمراقبة تنفيذ توصيات بسيوني، ومن أجل وقف الاستهداف الممنهج للمواطنين والحفاظ على حياتهم في ضوء استمرار آلة القتل الرسمية والتعذيب الممنهج" وفق تعبيرها.

وفند البيان صحة الرواية الرسمية الصادرة عن وزارة الداخلية، قائلة إن "المشيعين كانوا يقومون بطقوس التشييع المعتادة حتى تم الاعتداء عليهم داخل مقبرة المحرق ولم يكن هناك مسيرة غير مرخصة كما ادعت وزارة الداخلية". وأضاف بأن "هذا يؤكد ما سبق أن حذرت منه قوى المعارضة السياسية من تصعيد التأزيم الطائفي في المحرق والتي يسعى لها بعض الموتورين في النظام".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus