صحف وشخصيات مقربة من النظام البحريني تنعى الإرهابي زهران علوش!

2015-12-28 - 9:24 م

مرآة البحرين (خاص): فتحت الصحافة البحرينية الموالية للنظام مجالس عزاء على قائد تنظيم جيش الإسلام الإرهابي زهران علوش الذي قُتل في قصف روسي (الجمعة 25 ديسمبر/ كانون الأول 2015) مع عدد من مساعديه.

ورأى الكاتب في صحيفة أخبار الخليج إبراهيم الشيخ في مقالة أمس الأحد أن "اغتيال قائد جيش الإسلام في ريف دمشق زهران علوش قبل يومين، تأكيد عملي وحقيقي للدور الروسي المشبوه في سوريا".

وأضاف "من العجيب والغريب، أن تتم صفقة برعاية أممية في مخيم اليرموك، لتأمين انسحاب مقاتلي "داعش" وعائلاتهم، بينما يتواصل قصف المدنيين وقادة المعارضة المعتدلة"!

ولكن الأعجب الأغرب من ذلك هو وصف الكاتب زهران علوش بـ "الشهيد"، و"المعارض المعتدل"، بينما يصف، باستمرار، المعارضة البحرينية التي تنتهج العمل السياسي السلمي المعلن بـ "الإرهاب"!

أما الكاتب في الصحيفة ذاتها عبدالمنعم إبراهيم فرأى أن قتل علوش "خلطا للأوراق"، مضيفا "جيش الإسلام كان أحد التنظيمات المعتدلة".

وتابع "روسيا تقول إنها الدولة الراعية للمفاوضات السلمية في سوريا.. لكنها تقتل قيادات في تنظيمات معتدلة! وتترك "داعش" يتمدد كالأخطبوط"!

وتقول وكالة فرانس برس إن علوش "عرف بأفكاره المتطرفة ودعمه لاقامة دولة اسلامية وطالما عبر عن كرهه للشيعة والعلويين، الا انه حاول مؤخرا تقديم تنظيمه كقوة معتدلة".

وظهر علوش في فيديو يتوعد فيه الطائفة الشيعية بالقتل، وإقامة دولة أموية جديدة في الشام "تحطم رؤوسهم من جديد"، على حد تعبيره.

ولعل موقفه من الشيعة، هو ما يشجع شخصيات دينية متشددة مقربة من النظام البحريني على تمجيده والحزن عليه.

فقد كتب النائب السابق عن جماعة الإخوان المسلمون محمد خالد تغريدات تصف علوش بـ "البطل" قبل أن يعيد إرسال تغريدة للكاتب السعودي خالد المهاوش كتب فيها عبارات تمجّد علوش لقتاله الشيعة.

 

 

وكتب حسن الحسيني على حسابه في تويتر "#استشهاد_زهران_علوش قائد جيش الإسلام مع عدد من القادة. أسأل الله لكم الفردوس.اللهم اغفر لهم وارحمهم..

 

 

أما ناصر الفضالة، نائب سابق عن جماعة الإخوان، فقد كتب أبيات شعرية عبّر فيها عن حزنه لمقتله: "أيا زهران قد أدمى فؤادي... رحيل الليث عن سوح الجهاد. فسال الدمع من عيني دمشق... وغوطتها تئن من البعاد".

وتتحالف جماعة الإخوان المسلمين والتيار السلفي في البحرين مع العائلة الحاكمة، لصد طموحات المعارضة في وضع حد لاستحواذ عائلة آل خليفة على السلطة، والانتقال لنظام حكم ديموقراطي.

وكانت تلك الجماعات قد نظمت على مدى السنوات الأخيرة حملات تبرع لدعم الجماعات الإرهابية في سوريا، وسهّلت السلطات إجراءات دخول متطرفين للبحرين من بينهم رجل الدين السوري عدنان العرعور.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus