"الغريفي" يقول إن مصير الشيخ الزكزاكي لازال مجهولاً ويصف ما حدث بأنه "أمر في غاية البشاعة"

2015-12-18 - 7:39 م

مرآة البحرين: قال السيد عبدالله الغريفي إن ما حدث في نيجيريا ضد الشيعة "أمر في غاية البشاعة ، حيث تمَّ الاعتداء على أحد المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة، واطلقت النَّار على المصلين، كما تمَّ الاعتداء على حسينية يقام فيها العزاء على سيِّد الشهداء الحسين بن علي سبط رسول الله (صلَّى الله عليه وآله)، كما وحوصر منزل الزعيم الديني للطائفة الشيعية في نيجيريا الشيخ إبراهيم الزكزكي".

وأضاف في خطبةٍ ألقاها مساء الخميس 17 ديسمبر/كانون الأول 2015 بمسجد الإمام الصادق في القفول "كانت حصيلة هذه الاعتداءات الآثمة أن سقط مئات الشهداء، ومئات الجرحى والمصابين، أمَّا مصير الزعيم الديني للشيعة في نيجيريا ومصير زوجته فلم يتضح حتى يوم أمس، غير أنَّ ابنه الأكبر قد التحق بركب الشهداء".

وتابع "كم هي جناية كبرى هذه الأعمال الشائنة، والتي تعبِّر عن نزعةٍ مملوءةٍ حقدًا طائفيًا، ممَّا أنتج هذا المستوى من التطرف، وهذا المستوى من العبث بأرواح الأبرياء، بلا ذنب إلَّا كونهم شيعة لأهل البيت هكذا يتغذَّى الإرهاب، وهكذا يُصنع الإرهابيون، ومهما تعالت صيحات التنديد بالتطرف والإرهاب، فإنَّ بقاء المنابع والحواضن هو الأخطر".

واستنكر الغريفي "هذه الجريمة النكراء التي أودت بحياة هؤلاء من أتباع أهل البيت" مطالباً "كلّ القوى الشريفة والمنصفة في العالم أنْ تستنكر هذا العمل الآثم".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus