محكمة كويتية تؤيد إعدام المتهم الأول في تفجير مسجد الإمام الصادق

2015-12-14 - 6:38 م

مرآة البحرين (رويترز): قالت صحيفة القبس الكويتية على موقعها الالكتروني إن محكمة الاستئناف الكويتية أيدت يوم الأحد حكما بالإعدام على عبد الرحمن صباح عيدان المتهم الأول في تفجير مسجد الإمام الصادق الذي وقع في يونيو/حزيران الماضي.

كما ألغت المحكمة حكم إعدام صدر بحق متهم ثان.

وكانت محكمة أول درجة أصدرت في سبتمبر/أيلول الماضي حكمها بإعدام سبعة من المتهمين وحبس ثمانية متهمين لمدد تراوحت بين سنتين و 15 سنة وبراءة 14 متهما من إجمالي 29 متهما في القضية.

ولم يتضح موقف المتهمين الخمسة الآخرين المحكوم عليهم بالإعدام إذ قالت الصحيفة "في حين قررت المحكمة وقف نظر الاستئناف ضد خمسة متهمين محكومين بالإعدام."

وقال المحامي بدر الزنكي لرويترز إن إيقاف نظر الاستئناف يتم عادة في مثل هذه القضايا لحين إلقاء القبض على المتهمين لأن الأحكام الصادرة بالإعدام ضد هؤلاء الخمسة هي أحكام "غيابية".

وأوضح الزنكي أن تنفيذ أحكام الإعدام في الكويت يحتاج أولا إلى موافقة محكمة التمييز وهي أعلى محكمة في سلم القضاء الكويتي إضافة لمصادقة أمير الكويت على هذه الأحكام.

وكان تنظيم داعش قد أعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع يوم 26 يونيو/حزيران حينما فجر انتحاري سعودي نفسه داخل مسجد الإمام الصادق الشيعي في العاصمة الكويت مما أسفر عن مقتل 27 شخصا وإصابة 227 آخرين. وكان مئات من الشيعة يؤدون صلاة الجمعة حينما وقع الانفجار.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus