إيران تعلن عن بدء مفاوضات مع السعودية حول قضايا إقليمية

2015-12-14 - 12:47 ص

مرآة البحرين: أكد مساعد الخارجية الايرانية حسن قشقاوي بدء حوار بين إيران والسعودية حول العلاقات الثنائية وبعض القضايا الاقليمية، واصفا لقاء وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ونظيره السعودي عادل الجبير بأنه جيد.

وقال المساعد في الخارجية الايرانية في الشؤون القنصلية والبرلمانية والمغتربين حسن قشقاوي في لقاء خاص لقناة العالم الاخبارية (الأحد 13 ديسمبر/ كانون الأول 2015) إلى جانب اللقاءات التي يقوم بها السفير الايراني في الرياض مع المسؤولين السعوديين في وزارة الخارجية، يمكن القول ان مستوى من الحوارات بين إيران والسعودية قد بدأ حول العلاقات الثنائية وبعض القضايا الاقليمية.

ووصف قشقاوي لقاء وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الاخير مع نظيره السعودي بأنه جيد، مشيرا الى ان السعودية قدمت سفيرا جديدا الى ايران وطهران تدرس اوراقه.
وتابع ان ظريف التقى نظيره السعودي وبعض المسؤولين في الرياض، معربا عن امله في ان تسفر هذه اللقاءات والحوارات واستمرارها عن توفير الارضية المناسبة لتعاون اكبر بين ايران والسعودية.

ونفى قشقاوي ان تكون العلاقات بين ايران والسعودية على مستوى القطيعة، واشار الى ان سفارتي البلدين مفتوحة ونشطة في ايران والسعودية، وكانت هناك لقاءات حتى في خضم فاجعة منى الاليمة، معربا عن امله في ان يؤدي هذا التواصل الى المزيد من التعاون.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus