"الإسكان": سبب تضرر 7 مشاريع إسكانية من مياه الأمطار هو رمي الأهالي للأوساخ في المصارف

2015-12-05 - 6:42 م

مرآة البحرين: ألقت وزارة الإسكان باللائمة على الأهالي في تضرر 7 مشاريع أسكانية بفعل مياه الأمطار، قائلة إن السبب يعود إلى رمي الأهالي للأوساخ في محطات تصريف الأمطار، مستغربةً ما أسمته "الإثارة الإعلامية" التي جاءت بعد سقوط كميات كبيرة من الأمطار.

وقال الوكيل المساعد للمشاريع بوزارة الإسكان، سامي بوهزاع، إن بعض المشاريع تعطلت فيها مضخة تصريف مياه الأمطار بسبب قيام الأهالي برمي الأوساخ في فتحات المصارف، مؤكداً أن كميات الأوساخ التي تم استخراجها ليست بالقليلة، مشيراً إلى وجود صور في حوزتهم تبين كمية الأوساخ التي تم رميها في فتحات المصارف.

وعبر بوهزاع عن استغرابه مما وصفها بـ «الإثارة الإعلامية» بعد هطول الأمطار على البحرين وتضرر بعض المناطق، في الوقت الذي لم تُعطَ الحكومة الفرصة للشرح عن الأسباب، وهو الأمر الذي تم خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب جلسة مجلس الوزراء يوم الإثنين الماضي (30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015).

وفي المؤتمر الصحافي، أوضح أن المشروع الأول المتضرر من الأمطار هو الدير وسماهيج، إذ تضررت 4 مناطق في المشروع بسبب عدم تشغيل محطة الضخ، فيما تضرر مشروع عراد الإسكاني الذي مازال في عهدة الوزارة، إلى جانب مشروع شمال شرق المحرق (قلالي)، وشهد تجمع مياه الأمطار أمام مدخلي المشروع. كما تضرر مشروع البسيتين الإسكاني، ومشروع جدحفص الإسكاني، والذي كان بسبب استغلال المجلس البلدي لجزء من حوض تجميع المياه كملعب.

وذكر بوهزاع أن المشروع السادس هو وادي السيل، إذ تبين عدم كفاية أحواض التخزين بالموقع مع كمية مياه الأمطار التي تنشأ بالموقع، وترد من المناطق المجاورة في ظل الظروف التضاريسية التي يتسم بها هذا الموقع، وعليه فقد تم التنسيق مع قوة دفاع البحرين على إقامة آبار حقن أحواض التخزين، مع دراسة حزم من التحسينات الإضافية على الموقع لضمان تجاوز المشاكل التي نشأت بالموقع من المناطق المحيطة. كما تضرر مشروع البلاد القديم الإسكاني الذي لم يستكمل حتى الآن.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus