البحرينيون على موعد جديد مع "ترايثلون" الابن المدلل الذي عطّل الحياة في البحرين

2015-12-05 - 3:48 ص

مرآة البحرين (خاص): يطلق البحرينيون على نجل الملك ناصر بن حمد آل خليفة اسم "المعجزة"، وهو وصف ساخر مما تروج له الصحف الرسمية من انتصارات عالمية عظيمة له في الرياضات المختلفة، فضلا عن "براعته في الشعر والفن وأخيرا خوض الحروب"!

الابن المدلل للملك، المتهم بتعذيب معتقلين سياسيين، على موعد جديد مع مسابقة الشرق الأوسط للرجل الحديدي "الترايثلون"، وهي ذات المسابقة التي أغلقت لأجلها شوارع البحرين العام الماضي، وتم إخلاؤها من مظاهر الحياة، إلا من دراجاته الهوائية.

وتسبب السباق الذي استضافه العام الماضي (6 ديسمبر/ كانون الأول 2014) في تعطيل 42 رحلة جوية قادمة ومغادرة مطار البحرين الدولي، بحسب شركة طيران الخليج، فيما اضطر مسافرون للترجل من سياراتهم بحقائبهم لضمان الوصول للمطار.

وإلى جانب ذلك تعطل العمل في مستشفى الملك حمد (المحرق) بعد أن تأخر الأطباء عن الوصول للمستشفى لأكثر من ساعتين، وعلقت سيارات الإسعاف والمرضى في الشوارع، كما أجلت عمليات عاجلة في المستشفيات.

وقال ناصر بن حمد في تصريحات نقلتها وكالة أنباء البحرين الرسمية "إن تعليمات صدرت بعدم إغلاق الشوارع التي سيمر بها السباق (السبت 5 ديسمبر/ كانون الأول 2015) وذلك لعدم تضرر مصالح المواطنين والمقيمين وضمان سير الحياة العام بصورة طبيعية".

إلا أنه اعتبر في تصريحات أخرى أن "النجاحات التنظيمية التي حققتها البحرين في البطولة الماضية تحتم على الجميع العمل بكل جد من أجل المحافظة على السمعة الطيبة"، ولا نعلم عن أي نجاح تنظيمي يتحدث.

من جهته قال مدير عام الإدارة العامة للمرور ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة إن الإدارة أعدت خطة مرورية تزامناً مع استضافة البحرين للسباق، الذي سينطلق من منتزه خليفة في الحد مرورا بشارع الفاتح حتى خليج البحرين والمرفأ المالي نحو حلبة البحرين في الزلاق جنوبا.

ولفت إلى أن المسارين الأوسط والأيسر سيكونان مفتوحين، فيما سيتم حجز المسار الأيمن للمتسابقين على طول خط سير السباق.

ستكون البحرين يوم غد السبت مع موعد جديد من مغامرات نجل الملك، وليس معلوما ما إذا كانت الخطة المرورية ستنجح في تفادي تعطل الحياة، ولكن يمكن للمواطنين أن يلزموا بيوتهم لكي لا يفسدوا على "المعجزة" مسابقته!

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus