المعارضة البحرينية في الخارج: يد الملك ملطخة بدماء الأبرياء بغطاء الإدارة الأميركية

2012-01-17 - 12:13 م


مرآة البحرين (خاص): أكدت المعارضة البحرينية في الخارج أن يد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة "ملطخة بدماء الأبرياء من أبناء الشعب الذين وصلوا إلى 55 شهيدا"، واصفة خطاباته "بالمكررة والممللة".

واعتبرت المعارضة البحرينية، في بيان، أن "الادارة الأميركية ضالعة في من تم قتلهم واضطهادهم لأنها توفر الغطاء السياسي والعسكري لهذا النظام الديكتاتوري"، مضيفة أن "التدخل السعودي في البحرين يمنع الحلول السياسية". وأوضحت أن "الإدارة الأميركية هي العدو المشترك لشعوب الربيع العربي، حيث ما زالت دوائر إدارة الأزمات فيها تخطط للعمل على مصادرة الثورات، والحفاظ على مصالحها الاستراتيجية في المنطقة".

وفيما دعت الملك إلى أن "يفسح المجال لغيره من أجل احداث التحول الديمقراطي لإنه لم يعد قادرا بعد على استيعاب دروس الربيع العربي"، شددت المعارضة على أن ملك البحرين "يريد الحفاظ على دولة القبيلة التي تحتكر القرار السياسي والأمني لمجموعة من المتنفذين، ما يعني أن هذا الملك قد بات بحاجة أكيدة لاستحضار مشهد دكتاتور تونس الفار زين العابدين بن علي أكثر من أي وقت مضى".

وحيت "موقف الجمعيات السياسية في رفضها للقاءات الديكورية في قصر  الصافرية"، لافتة إلى أن "أبناء الشعب مصرون على صمودهم في التحول الديمقراطي الحقيقي، وادارة البلاد بارادة شعبية منتخبة وصولا لنيل الحرية والعدالة والديمقراطية". وألقت المعارضة باللوم على "تصريحات الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي "الذي وصف قمع الشعب البحريني ومئات الجرائم الفظيعة التي ارتكبها النظام بالعمل الرائد"، داعية هذا الرجل الى "بعض الخجل والاتزان".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus