وزير الداخلية: واجهنا في 2011 "فوضى خلاقة" ولندن لازالت قاعدة لنشاط المحرضين

2015-11-25 - 6:20 م

مرآة البحرين: قال وزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة إن "لندن مازالت تُستخدَم كقاعدة للنشاط الإرهابي والتحريضي ضد البحرين»، مضيفاً «رغم التهديدات المتزايدة التي تواجهنا، لدينا الآن قوة شرطة أكثر خبرة وأفضل تدريباً وتجهيزاً وهو ما عزز ثقة المواطنين فيها".

وزعم الوزير في كلمة له أمام جمعية الصداقة البحرينية البريطانية في لندن إن «الإرهاب» أصبح أكثر تنظيمياً حيث قال: "على نقيض «الفوضى الخلاقة» التي واجهناها عام 2011 فإن السنوات الأخيرة شهدت تغييراً في مواجهة الإرهاب الأكثر تنظيماً، مستعرضاً في هذا الشأن عدداً من القضايا ذات الصلة، ومنها ضبط شحنات أسلحة عسكرية من إيران، بما في ذلك مادة C4 المتفجرة وأسلحة مصنوعة في إيران وما زلنا نواجه حرباً إعلامية من المؤسسات الإعلامية المدعومة من إيران".

وأردف إن البحرين "بحاجة إلى معالجة اتجاه مثير للقلق من استخدام الأطفال من قبل المتطرفين، والتأثير السلبي على الشباب عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وأشعر بقلق بالغ بكيفية حماية شبابنا، سواء من التطرف والعنف السياسي، والجريمة بشكل عام، بما في ذلك استخدام المخدرات. التطرف بالطبع تهديد متزايد لنا جميعاً وليس فقط الشباب. سواء كان التطرف الديني الذي يخطف ديننا لأغراض سياسية أو الأيديولوجي الذي يريد قلب النظام السياسي القائم، ليس هناك شك في أن التطرف هو أصل الإرهاب اليوم|.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus