أسعار اللحوم تتراجع إلى 1.7 دينار في المنامة بسبب المقاطعة

2015-11-16 - 4:03 م

مرآة البحرين: عرض بعض مقاصب سوق المنامة المركزي للحوم يوم أمس الأحد (15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) ذبائحها للبيع بسعر 1.700 دينار للكيلوغرام، وذلك نتيجة تراجع مستوى البيع والاكتفاء بالفائدة التي يجنونها من الذبيحة المجانية التي يحصلون عليها مع كل 10 ذبائح يشترونها بحسب العرض الأخير الذي تقدمت به الشركة تحت عنوان «تصريف المخزون».

وعُرضت الذبائح بهذا السعر في بعض المقاصب وليس جميعها بحسب ما جاء على لسان القصاب السيدمجيد الحليبي، والذي أضاف ان «بعض المقاصب في السوق بدأت ببيع اللحوم بسعر 1.700 للكيلوغرام، علماً بأنهم يشترونه بسعر 1.800 دينار. معتمدين على الربح البسيط الذي يجنونه من الذبيحة المجانية التي يحصلون عليها مع كل 10 ذبائح يشترونها».

وأشار الحليبي للأسعار الحالية معتبرا أنها رخيصة مقارنة بالأسعار الدولية والخليجية. قائلاً إن «الأسعار الحالية للحوم الحية هي فرصة للمستهلك للحصول على لحوم بأسعار ربما لن تتكرر. فالشركة تريد تصفية مخزونها وعندما ينتهي من المستحيل أن تعود للبيع بهذا السعر. هذا إن قررت أصلا توفير لحوم الأغنام الحية مجدداً».

وبين أن «سعر رأس الغنم وبحسب معلوماتي تحصل عليه الشركة بسعر 45 دينارا، وتبيعه علينا حالياً وبعد رفع الدعم بمتوسط سعر 30 دينارا. ما يعني تأكيد خسارة الشركة في كل رأس تبيعه. لذلك فإن استمرار هذا السعر لن يكون وارداً بعد انتهاء المخزون».

وأدى رفع الحكومة للدعم عن اللحوم إلى ارتفاع الأسعار من دينار واحد للكيلو إلى أكثر من 3 دنانير وهو ما أدى إلى مقاطعة شعبية كبيرة، وامتناع بعض القصابين من التداول.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus