سفارة العراق في المنامة ترفع رسوم التأشيرات وتلغي "الفيزا" الفردية

2015-11-10 - 5:30 م

مرآة البحرين: قالت صحيفة البلاد المملوكة لعلي بن خليفة نجل رئيس الوزراء إن السفارة العراقية في البحرين رفعت أمس رسوم تأشيرة الدخول الخاصة بـ 3 أو 4 أفراد للعراق إلى 16 دينارا، بعد أن كانت لا تتجاوز الـ 12 دينارا قبل يومين فقط.

ولفتت الصحيفة إلى أن السفارة العراقية أبلغت المكاتب المعنية أن رسوم تخليص "الفيز" الخاصة بدخول 3 أو 4 أشخاص، ارتفعت بواقع 4 دنانير بشكل فوري. وأكد السفير العراقي أحمد الديلمي استحداث السفارة إجراءات جديدة لاستخراج التأشيرات الخاصة بالبحرينيين، إلا أنه لم يفصح عن طبيعتها.

وبحسب الصحيفة فإن رسوم استخراج "الفيز" المصنف كجماعية عن مجمل الأفراد الذين يتجاوز عددهم الـ 5 أشخاص بقيت كما هي ولم تشهد أي تغيير.

وأوضحت أن السفارة العراقية أبلغت مكاتب التخليص أن مدة الفيز والإقامة الممنوحة ستتقلص إلى أسبوعين، بعد أن كانت تمتد إلى شهر وأكثر، وذلك لدواع أمنية، خلال فترة الأربعين فقط.

وبينت مكاتب التخليص أن السفارة العراقية ألغت الإجراءات المتبعة في منح واستخراج "الفيز" الفردية للشخص الواحد بشكل كامل من موسم الزيارة الأربعينية، ولم تعد السفارة تصدر أي تأشيرة دخول لأي شخص بصيغة فردية، وإنما لـ3 أشخاص بحد أدنى.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus