"الإصلاح والتأهيل" تنفي وضع متهمي تفجيري كرانة وسترة في "الانفرادي"

2015-11-05 - 4:57 م

مرآة البحرين: نفت الإدارة العامة للإصلاح والتأهيل إيداع أي من المتهمين بتفجيري كرانة وسترة في الحجز الانفرادي "منذ تاريخ دخولهم المركز"، نافيةً أيضاً ما ذكرته عوائل المعتقلين بشأن التضييق عليهم.

وأضافت "يستلم جميع النزلاء عند دخولهم المركز عهدة كاملة تشمل أدوات النوم والنظافة وغيرها من الاحتياجات الضرورية، كما يستلم مكتب الأمانات بمبنى الزيارة كل احتياجات النزيل والتي يطلبها من أهله، بالإضافة لوجود (محل) داخل المركز يوفر جميع المواد الغذائية ومواد النظافة الشخصية وغيرها".

وتابعت "يخضع كل نزيل عند دخوله المركز لكشف طبي شامل للوقوف على حالته الصحية والأمراض التي يعاني منها والأدوية التي يأخذها، كما تقوم عيادة المركز بعمل فحوصات دورية، وإرسال أي نزيل لمواعيده الدورية - إن وجدت - إلى المركز الصحي التابع للوزارة أو للمستشفيات التابعة لوزارة الصحة، كما يتم متابعة من يعانون من أمراض مزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم بشكل يومي للتأكد من استقرار حالتهم الصحية وأخذهم للأدوية بشكل منتظم".

وأكملت "فيما يتعلق بالنزيل حسين إبراهيم سلمان الطويل فقد بين سجله الطبي أنه يعاني من السكري قبل دخوله للمركز لعدم انتظامه في أخذ الأدوية قبل إيداعه بحسب إفادته، وعليه تم صرف الأدوية اللازمة مباشرة وتخصيص نوع الوجبات التي تتناسب ووضعه الصحي، كما يتم متابعة حالته بشكل يومي في عيادة المركز".

وختمت الإدارة العامة للإصلاح والتأهيل تصريحها بالتأكيد على أنها تقوم بواجبها القانوني والإنساني تجاه جميع النزلاء، داعيةً وسائل الإعلام "لتحري الدقة والموضوعية والالتزام المهني الذي يقتضي الابتعاد عن نشر معلومات أحادية والرجوع إلى الجهات الرسمية المسئولة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus