اتحاد النقابات يرحب بعودة مفصولي ألبا ويدعو لإرجاع مفصولين شملهم الاتفاق الثلاثي

2015-11-03 - 5:31 م

مرآة البحرين: رحب الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين السيد سلمان المحفوظ، بعودة مفصولي «ألبا» الذين استغنت عنهم مؤخراً، واصفا ذلك بأنه خطوة في الاتجاه الصحيح وتصحيح لخطأ ارتكب بحق عمالة وطنية لها الحق والمكانة في وطنها ومهنئا العمال بعودتهم.

ودعا المحفوظ إلى استكمال الحلقة بإعادة عشرة مفصولين لا يزالون معلقين من ضمن قائمة الـ 165 المرفقة بالاتفاق الثلاثي الموقع في 10 مارس/ آذار 2014 والذي مرت فترة أكثر من سنة ونصف على توقيعه، مبينا أن هؤلاء المفصولين ينتظرون على أحر من الجمر صدور قرار إرجاعهم ليقوموا بواجبهم في خدمة وطنهم وموقع عملهم وهم الذين يحملون على عاتقهم تاريخا مشرفا ناصعا من العمل والكفاح في خدمة هذه الشركة الوطنية الرائدة.

وحيا الأمين العام جهود المسئولين والقيادة السياسية التي أسهمت في عودة المفصولين مؤخرا والتوجيهات الرسمية العليا السديدة التي فتحت الباب لعودتهم، مؤكدا أن الاتحاد العام لطالما آمن واثقا أن خطوة حكومية جادة وحاسمة تجاه ملف المتبقين في ألبا من قائمة الاتفاق الثلاثي ستعجل بعودتهم بلا إبطاء وتسويف.

وقال: «ها نحن بعودة العمال المفصولين نكتشف حقيقة ناصعة وشديدة الوضوح وهي أن شركة ألبا وكل شركات ممتلكات مثل طيران الخليج وغيرها هي شركات حكومية يسيرها قرار حكومي سيادي ينهي معاناة من يتضرر من تصرفاتها ولا يصح تحت أي مسوغ قبول فكرة أنها شركات خاصة مطلقة اليد في فعل ما تريد بعمالتها الوطنية».

وختم الأمين العام بقوله «لدى هؤلاء المتبقين أيضا عوائل تنتظر وقلوب تتلهف ومشاعر تتطلع ونفوس تأمل في لفتة كريمة طال انتظارها من مسئولي هذا الوطن الكرام، ونحن واثقون أنها لن تكون صرخة في واد بل هو نداء سيكون محله القلب من القيادة السياسية الحكيمة لتشمل الفرحة وتعم المبادرة كل من فصل بدون وجه حق.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus