رئيس الأمن العام: رفضنا زيارة مقرر التعذيب الأممي لانحيازه وأفكاره المغلوطة عن البحرين

2015-11-02 - 4:53 م

مرآة البحرين: قال رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن إن البحرين رفضت زيارة المقرر الأممي الخاص بالتعذيب خوان مانديز، بسبب "انحيازه لأفكار مغلوطة دون التحقق منها".

وأضاف الحسن في تصريحات له في المعرض الذي أقامته الداخلية على هامش حوار المنامة، إن مانديز أصدر "تصريحات استباقية"، مشيراً إلى أن ما أثير حول انتهاكات سجن جو "لا تمت للواقع بصلة، والمصابين في تلك الأحداث كلهم من رجال الشرطة الحراس في السجن بينما لم يصب نزيل واحد" على حد زعمه.

وختم بالقول إن مانديز "أصدر تصريحات تعبر عن تكوينه لقناعات استباقية مغلوطة، وقبل أن يأتي للمملكة لمشاهدة الواقع على الأرض، وهو ما يؤكد انحيازه لوجهة نظر دون أخرى وافتقاره للحيادية".

يشار أن المقرر الأممي الخاص المعني بالتعذيب خوان مانديز تقدم بطلب لزيارة البحرين منذ العام 2011، إلا أن البحرين أجلت زيارته أكثر من مرة، ولاحقاً تجاهلت الأمر، ويعتبر هذا التصريح، هو الأول من نوعه على المستوى الرسمي في كشف سبب منع زيارة المقرر الخاص المعني بالتعذيب.

ولاقت البحرين انتقادات لاذعة من الأمم المتحدة ومنظمات حقوقية عالمية بعد سحقها لاحتجاجات واسعة للأغلبية الشيعية في مارس/آذار 2011.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus