هيئة تنظيم سوق العمل: 21 ألف وافد صححوا أوضاعهم منذ يوليو الماضي

2015-10-19 - 1:41 م

مرآة البحرين: قال الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة العبسي أن حوالي 21 ألف وافد صححوا أوضاعهم القانونية في مملكة البحرين، منذ إطلاق «فترة السماح» في مطلع شهر يوليو/ تموز الماضي، والتي تستمر حتى نهاية العام الجاري 2015، مشيرًا إلى تنامي أعداد العمالة الراغبة في تعديل أوضاعها القانونية خلال الشهر الماضي بشكل جيد.

وأكد العبسي أن ما تم تحقيقه خلال الأشهر الأربعة الماضية يعتبر انجازًا كبيرًا وغير مسبوق قياسًا مع الحملات السابقة التي نظمتها الهيئة في السنوات الماضية، مشيدًا بتعاون جميع الجهات على إنجاح هذه الخطوة التي تصب في مصلحة الجميع.

وأشار إلى أن أكثر العمال الوافدين استفادة من هذه الفترة هم: البنغاليون، ثم الهنود والباكستانيون.

ولفت إلى أن 77.7 في المئة من العمالة التي صححت أوضاعها وبما قدره 15 ألفاً و937 عاملاً فضلوا الانتقال إلى صاحب عمل جديد والبقاء في مملكة البحرين، أما عدد من رغب في مغادرة البلاد والعودة إلى بلاده فبلغ عددهم 4 آلاف و569 عاملاً أي بما نسبته 22.3 في المئة من إجمالي العمالة المستفيدة.

يشار إلى أن هيئة تنظيم سوق العمل أطلقت في مطلع شهر يوليو/ تموز فترة السماح لتصحيح أوضاع العمالة الأجنبية التي تقيم في البلاد بشكل غير قانوني، والتي تستمر حتى 31 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus