السلمان: إطلاق النار على مأتمي الهملة ودمستان امتداد لهدم المساجد منذ 2011

2015-10-18 - 1:15 ص

مرآة البحرين: قال مسؤول قسم الحريات الدينية بمرصد البحرين لحقوق الإنسان الشيخ ميثم السلمان في تعليقه على العمل الإرهابي في سيهات وإطلاق النار على مأتمي الهملة ودمستان، إن أي إستهداف جديد لمسجد أو حسينية في البحرين يعد امتدادا لجريمة هدم ٣٨ مسجدا بالعام 2011 فمن سنَّ سُنة سيئة فعليه وزرها إلى يوم القيامة.

وأوضح إن اطلاق النار على مأتمي الهملة ودمستان ذكرنا بإطلاق النار في العام ٢٠١٣ على مسجدي الإمام الصادق بسلماباد والإمام الباقر بالنويدرات.

وقال إن "كل من بارك وأيد وبرر وصفق لجريمة هدم ٣٨ مسجدا للمسلمين الشيعة في البحرين بالعام ٢٠١١ شريك في أي اعتداء جديد عليها، وإن كل من نعت المواطنين الشيعة في البحرين بالنعوت الإزدرائية شريك في جرائم الكراهية ضدهم: خونة، مجوس، روافض، مشركين، صفويين".

وأكد أن "المسؤولية الوطنية تتطلب رصد وتوثيق المضايقات والانتهاكات والتعديات التي تقع في عاشوراء ومراقبة الإعلام التحريضي والتبليغ عنه".

ورأى بأن "توفير الحصانة للمنابر التكفيرية التي تحرض على كراهية الشيعة وقتلهم وتهجيرهم لا يقل خطورة عن تزويد التكفيريين بالسلاح.. والمنفذ الحقيقي للعملية الإرهابية في سيهات ليس الداعشي شجاع الدوسري بل هو كل من حرض على كراهية الشيعة وعزز العنصرية ضدهم".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus