استمرار نقص المعلمين في مدارس حكومية بالبحرين

2015-10-13 - 4:23 م

مرآة البحرين: استمر نقص المعلمين في عدد من المدارس الحكومية رغم بدء الشهر الثاني من العام الدراسي الجديد، ووفقا لدليل الامتحانات والعطلات المدرسية التابع لوزارة التربية والتعليم فإنه من المزمع أن تبدأ امتحانات منتصف الفصل الدراسي مطلع الشهر المقبل أي بعد نحو أسبوعين، في الوقت الذي مازالت بعض المدارس بلا معلمين وبعض الطلبة لم يستلموا الكتب الدراسية في أقل تقدير.

وقد قامت إدارات مدارس، بعد رفع خطابات لوزارة التربية والتعليم، بسد النقص بمعلمي الاحتياط.

وشهدت مدرسة الخميس الابتدائية للبنين وفق صحيفة الوسط يوم أمس الاثنين (12 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، تغيب 21 طالبا من أصل 30 في أحد الصفوف؛ اعتراضا على عدم وجود معلم فصل للطلبة، فيما تجمع أولياء أمورهم أمام المدرسة مطالبين الوزارة بتوفير معلم مناسب.

وذكروا بأن طلبة الحلقة الأولى لا يوجد لديهم معلم فصل من بعد إجازة عيد الأضحى، وأنهم خاطبوا المدرسة والتي بدورها رفعت خطابا لوزارة التربية والتعليم، فيما قامت الأخيرة بتوفير معلم غير بحريني لهم.

وقالوا: «لسنا ضد وجود معلم غير بحريني، إلا أن طلبة الحلقة الأولى يحتاجون لمعلم بحريني كونها من أهم مراحلهم الدراسية والتي تتطلب إتقانا للغة العربية ومخارج الحروف».

أما طلبة مدرسة سعد بن أبي وقاص الابتدائية للبنين، فقد أشار أولياء الأمور إلى أن أبناءهم لم يتسلموا بعض الكتب الدراسية حتى الآن، فيما لم توفر لهم الوزارة معلم فصل منذ بداية العام الدراسي.

ولفتوا إلى أنهم راجعوا إدارة المدرسة وبدورها بينت لهم بأنها رفعت الموضوع لوزارة التربية والتعليم بانتظار توفير معلم بديل.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus