أغسطس 2015: جهود حكومية لربط الحراك المطلبي بملف الإرهاب.. وقبضة أمنية تتصاعد

2015-09-01 - 4:34 م

لتحميل الملف بصيغة PDF

مرآة البحرين (خاص):شهد شهر أغسطس من العام 2015، تركيزاً حكومياً لإقناع الرأي العام الدولي بإلحاق المعارضة والقوى الشعبية بملف الإرهاب الذي يُلهب وجه المنطقة. اعتقلت السلطة النائب البرلماني السابق من كتلة الوفاق الشيخ حسن عيسى في 19 من الشهر واتهمته بتمويل الإرهاب. كذلك عقد وزير الداخلية لقاءاً إعلامياً علّق فيه مسؤولية الأزمات الداخلية على إيران. وكان لافتاً، تزامن هذه الحملة مع وقوع ثلاثة تفجيرات، اثنان في المحرق، وواحد في كرانة قتل خلاله شرطي، قامت السلطة على إثره بشن حملة اعتقالات واسعة، ومن ثم دخولها بقوة لضرب الخطاب الديني المساند للمعارضة، الأمر الذي أدانه 200 من العلماء الشيعة في بيان خاص.

كما أحيل القيادي في جمعية وعد ابراهيم شريف إلى المحاكمة بتهمة الدعوة للتغيير نظام الحكم، وتم عرضه على المنحكمة في الاسبوع الأخير من الشهر.

أحيا البحرينيون ذكرى استقلال البحرين في 14 أغسطس، بمسيرات شعبية توجه بعضها إلى موقع دوار اللؤلؤة، وقامت القوات التابعة لوزارة الداخلية بقمع المسيرات، وشنت بعد هذه المناسبة حملة اعتقالات واسعة.

و شهد يوم الجمعة 28 أغسطس مقتل شرطي تابع لوزارة الداخلية قالت إنه قتل خلال تفجير وقع في منطقة كرانة وأصيب أربعة آخرين، وشنت السلطات على إثرها حملة اعتقالات واسعة لعشرات الشباب في المنطقة.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus