السفارة الباكستانية: 25 ألف باكستاني قدموا للبحرين في الخمس سنوات الأخيرة غالبيتهم يعملون في الشرطة

2015-09-29 - 3:15 م

مرآة البحرين: قال السفير الباكستاني في البحرين سعيد أحمد خان إن الجالية الباكستانية في البحرين بلغت 100 ألف شخص، موضحاً إن الخمس سنوات الأخيرة شهدت الزيادة الأكبر بواقع 25 ألف باكستاني معظمهم يعملون في جهاز الشرطة، ولم يغب عن السفير إشارته إلى فقد "شابين في الآونة الأخيرة" كـ "شهداء" في مواجهة المتظاهرين.

وشكى السفير في مقابلةٍ أجراها مع صحيفة البلاد المملوكة لعلي بن خليفة نجل رئيس الوزراء، مما أسماه "إهانة الباكستانيين" القادمين للبحرين، عبر توقيفهم لساعات طويلة في مطار البحرين الدولي، أو نقل بعضهم لمبنى وزارة الداخلية لمزيد من التفتيش، معبراً عن قلقه من هذه المسألة، وإنه التقى لهذا الشأن مسئولين في وزارة الداخلية مجدداً مطالبته بإصلاح "جهاز المسح الضوئي" في المطار.

وفيما يتعلق بالباكستانيين الفري فيزا قالت السفارة إن هذا الأمر لا يجعل الوافد مقيماً بطريقة غير قانونية، موضحةً "إن من يرتكب المخالفة في هذه الحالات هو صاحب العمل البحرين، ليس الأجنبي، لكننا نقف ضد أي إجراءات ستتخذ لمحاسبة هؤلاء".

وكشف السفير في مقابلته أيضاً عن وجود 12 مصرفاً باكستانياً في المنامة، وهو ما يعتبر أمراً منطقياً نظراً للجالية الباكستانية الكبيرة، والتي يعمل معظمهم في أجهزة الأمن.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus