إصابة المعتقل فاضل يحيى بمرض الذئبة الحمراء وعائلته تطالب بالإفراج عنه لتلقي الرعاية الصحية المناسبة

2015-09-29 - 2:09 م

مرآة البحرين: قالت عائلة المعتقل فاضل عباس يحيى إن ابنها نقل مؤخراً إلى مستشفى السلمانية، لإصابته بمضاعفات الذئبة الحمراء التي أصيب بها بعد توقيفه بستة أشهر، مطالبةً بإطلاق سراحه.

وأضافت أنه "أثناء توقيف فاضل بدأ يشكو من آلام في المفاصل، فضلا عن الشعور بدوران في الرأس وقد بدأت تظهر على وجهه وجسمه تقرحات حمراء وسوداء حتى غطت معظم وجهه، وقد تأخر عرضه على طبيب أخصائي في ذلك الوقت، إذ نقل بعد أن سقط مغشيّاً عليه في السجن بسبب المرض بعد فترة من ظهور الأعراض، ونقل إلى المستشفى ولم نتعرف عليه بسبب انتفاخ وجهه بالكامل وجميع أجزاء رأسه، كما أصيب بتقرحات أخرى في أعضاء جسمه، فضلاً عن عدم قدرته على الوقوف، مع إصابته بارتفاع في الحرارة".

وذكرت العائلة أن في ذلك الوقت "وصلت نسبة الهيمغلوبين في الدم إلى 5، وقد اهتم الأطباء في المستشفى كثيراً بحالته وحاولوا رفع نسبة الدم عبر وضع سبعة أكياس دم عليه وقد بلغت نسبة الهيمغلوبين إلى 9، إلا أنه في اليوم الثاني بلغت 6، وبعد فحص شامل تبين أن فاضل يشكو من مرض يطلق عليه الذئبة الحمراء".

وأشارت العائلة إلى أن فاضل حولت مواعيده إلى مجمع السلمانية الطبي بعد أن كانت في مستشفى الملك حمد الجامعي، إلا أن الفترة بين المواعيد بعيدة، وتستغرق ستة أشهر، مشيرة إلى أن ابنها يأخذ الأدوية بانتظام، إلا أن المرض المصاب به يحتاج إلى العناية به وخصوصاً في ظل المضاعفات التي يتعرض لها بشكل مفاجئ.

وأكدت العائلة أن ابنها يحتاج إلى رعاية واهتمام مستمر وقد لا يتلقى ذلك أثناء وجوده في السجن، مطالبةً المسئولين بإطلاق سراحه "في ظل المضاعفات التي يتعرض لها، إلى جانب تعرضه إلى انتفاخ في الجسم بسبب مرض الذئبة الحمراء".

يذكر أن الشاب فاضل عباس يحيى كان قد حكم عليه بالسجن المؤبد، إلا إنه بعد الاستئناف خفف الحكم إلى 15 سنة وقد قضى منها ما يقارب الأربع سنوات.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus