الكويت: الإعدام لسبعة متهمين بتفجير مسجد الإمام الصادق

2015-09-15 - 3:43 م

مرآة البحرين: قالت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" إن محكمة الجنايات الكويتية أصدرت اليوم الثلاثاء 15 سبتمبر/أيلول حكماً قضى بإعدام 7 متهمين بتفجير مسجد الإمام الصادق، فيما برأت المحكمة 14 آخرين من التهم المنسوبة إليهم.

وقضت المحكمة أيضاً بالسجن لفترات متفاوتة بين سنتين و 15 سنة على 8 متهمين آخرين.

ويبلغ عدد أفراد الخلية 29 متهما، وكان الادعاء في الكويت طالب بإنزال أقصى العقوبة بعدد من المتهمين بالتفجير بتهمة انتمائهم لتنظيم "الدولة الإسلامية" والمشاركة في عملية التفجير، فيما يواجه الباقون تهما بالتستر على أفراد الخلية.

ويذكر أن المتهم الرئيسي بالتفجير، عبدالرحمن عيدان، اعترف بقيامه بإيصال المنفذ فهد القباع إلى مسجد الصادق، وأن الأخير أبلغه بأن الهدف من العملية هو هدم المسجد وليس قتل المصلين. كما اعترف عيدان أيضا بأنه انضم لتنظيم "الدولة" قبل يوم من العملية للمساعدة في تنفيذها.

وكانت دائرة الجنايات في المحكمة بدأت في 4 أغسطس/آب جلسة محاكمة 29 متهما بالتفجير بينهم سبعة كويتيين وخمسة سعوديين وثلاثة باكستانيين و13 شخصا من المقيمين في البلاد بصورة غير قانونية إضافة إلى متهم هارب لم تعرف جنسيته بعد.

يُشار أن مسجد "الإمام الصادق" الواقع في منطقة الصوابر بالكويت العاصمة شهد تفجيرا خلال صلاة الجمعة في شهر رمضان في 26 يونيو/ حزيران الماضي ما أدى إلى مقتل وجرح العشرات.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus