"المعارضة البحرينية في الخارج": القمع المتزايد رسالة للمجتمع الدولي بعد تقرير "مفوضية حقوق الإنسان"

2011-12-24 - 2:30 م

                                           عناصر أمنية تقمع تظاهرة قرب مقر "الوفاق"
 
مرآة البحرين (خاص): قالت المعارضة البحرينية في الخارج إن النظام السياسي في البحرين هو "نظام مارق على القوانين الدولية"، معتبرة أن "زيادة القمع ولغة القتل رسالة إلى المجتمع الدولي بعد تقرير المفوضية السامية لحقوق الإنسان والذي كان بمثابة الوثيقة لإدانة هذا النظام".
 
وأضافت المعارضة البحرينية، في بيان، أن "استمرار النظام في منهج القمع والذي ظهر عبر الإعتداء على المصلّين وقمع المسيرات السلمية واستخدام كميات كبيرة من الغازات القاتلة ومهاجمة الجمعيات السياسية، ما كان له أن يحصل لولا الغطاء السياسي والعسكري الذي توفره الإدارة الأميركية للنظام الإستبدادي في البحرين".

وأوضحت المعارضة أن "الإعتداء على مقر جمعية "الوفاق" بالغازات القاتلة والرصاص المطّاطي، والذي أدّى إلى إصابة قيادات وكوادر الجمعية بحالات اختناق هو رسالة واضحة إلى الجمعيات السياسية والحركات الثورية برفض هذا النظام التعاطي مع المطالب الشعبية للشعب البحريني". وحذرت النظام من "الإستمرار في استهداف الرموز السياسية والدينية"، مشددة على أن "سياسة الإفلات من العقاب قد انكشفت أمام القانون الدولي وأنّ الملك البحريني هو الذي يتحمل الإنتهاكات والإعتداءات كافة التي تحدث بحق المواطنين والمطالبين بالحرية".

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus