إقرأ في نشرة "تقارير": مساعدة عوائل المعتقلين = الإرهاب

2015-09-01 - 6:45 م

مرآة البحرين (خاص): تصدر حدث اعتقال النائب السابق عن كتلة الوفاق، ورجل الدين الشيعي البارز الشيخ حسن عيسى، أحداث الأسبوع الرابع من شهر أغسطس/آب 2015، وهو أول قيادي في الوفاق يتهم من قبل السلطة "بتمويل الإرهاب"، وهي تهمة بدأت السلطات بتوجيهها لكل من يقوم بمساعدة عوائل المعتقلين.

ورافق اعتقال الشيخ حسن عيسى، أحداث أخرى لا تقل أهمية، فرئيس جمعية المعلمين المعتقل، مهدي أبوديب، تدهور وضعه الصحي بسبب حرمانه من العلاج، واستمر القيادي المعتقل في المعارضة الدكتور عبدالجليل السنكيس في إضرابه عن الطعام، على الرغم من تدهور حالته الصحية.

وفي الأسبوع الماضي بدأت محكمة بحرينية في محاكمة القيادي في المعارضة إبراهيم شريف، الذي رفض التهم الموجهة إليه واعتبر ما يحصل محاكمةً للنوايا، فيما دعت منظمة هيومن رايتس ووتش للإفراج الفوري عن زعيم المعارضة الشيخ علي سلمان، معتبرةً أن نظام العدالة في البحرين لا يمكنه توفير العدالة، وإن محاكمة سلمان كانت سياسية بامتياز.

وفي التقارير نشرت مرآة البحرين، تقريراً عن هدم محراب مسجد الشيخ عزيز من قبل الأوقاف الجعفرية، فيما كان التقرير الآخر عن ردود المواطنين على كلمة وزير الداخلية التي قال فيها إن الشيعي في البحرين يُعامل كمواطن من الدرجة الأولى.

وتتضمن النشرة أهم الأحداث والوقائع والإثارات الإعلامية التي حركت الرأي العام فيما يخص الوضع البحريني بشكل خاص، والإقليمي بشكل عام، وذلك على مدار الأسبوع.

وتتنوع هذه التقارير بين تناول الوضع الحقوقي في البحرين، وتوثيق القصص الإنسانية التي يعيشها البحرينيون في طريق مقارعتهم من أجل الحرية، كما تتضمن أيضاً أبرز الأحداث الساخنة، والشخصيات التي تحدث تصريحاتها جدلاً في الساحة الداخلية، كما تلقي ضلالها على تداعيات الأفعال وردود الأفعال في تعاطي السلطة مع الوضع البحريني المأزوم، بالإضافة إلى التعاطي مع الوضع الإقليمي بالقراءة والمتابعة من خلال الرأي العام الداخلي والعالمي.

*ملف نشرة تقارير العدد 17 (الأسبوع الرابع من شهر أغسطس/آب 2015)

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus