رويترز: البحرين تقول إنها تحتجز نائبا سابقا بتهمة تمويل متشددين

2015-08-24 - 6:56 م

رويترز: قالت وكالة أنباء البحرين إن السلطات تحتجز نائبا سابقا في البرلمان بتهمة تمويل متشددين في أحدث حلقة في سلسلة اعتقال شخصيات من المعارضة.

ولم تذكر الوكالة اسم الرجل لكنها نقلت عن مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية قوله إنه اعتقل يوم 18 أغسطس/آب لدى عودته من رحلة لجمع تمويل من إيران.

وقالت جمعية الوفاق الشيعية المعارضة في بيان إنها لا تعرف أخبارا عن الشيخ حسن عيسى أحد أبرز أعضائها منذ اعتقل يوم 18 أغسطس/آب لكنها لم تؤكد أنه الرجل الذي ذكر في تقرير وكالة أنباء البحرين.

ووجهت واشنطن انتقادات للبحرين بسبب اعتقال ومحاكمة عدد من شخصيات المعارضة البارزة بما في ذلك رئيس جمعية الوفاق الشيخ علي سلمان وإبراهيم شريف الرئيس السابق لجمعية العمل الوطني الديمقراطي العلمانية المعروفة باسم وعد.

وتشهد المملكة اضطرابات من حين لآخر منذ الاحتجاجات الحاشدة في 2011 التي قادتها الأغلبية الشيعية للمطالبة بإصلاحات وبدور أكبر في الحكومة.

وتقول البحرين إن المعارضة لها أجندة طائفية وتحصل على دعم من إيران وهو اتهام تنفيه الجماعات الشيعية. ووعد جمعية علمانية يقودها سنة وشيعة.

وقال مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية إن المحتجز جمع تبرعات من عدة مصادر ليمنحها إلى مشتبه بهم تلاحقهم السلطات بالإضافة إلى "مجموعة إرهابية".

ونسبت إلى المدير العام قوله إن الاتهامات التي يواجهها الرجل تصل إلى "تمويل الإرهاب."

وتابع قائلا "المذكور ورد اسمه في عدد من القضايا بينها تفجير السترة الإرهابي بتاريخ 28 يوليو/تموز 2015 الذي أودى بحياة رجلي أمن."


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus