"الجعفرية" الاستغناء عن مؤذنَي مسجدي أمير زيد وأبوصفي جاء عن طريق الخطأ

2015-08-21 - 4:51 م

مرآة البحرين: قال رئيس الأوقاف الجعفرية محسن العصفور إن الاستغناء عن مؤذنَي مسجدي أمير زيد في المالكية، وأبوصفي في شهركان، جاء عن طريق الخطأ، ووجهت لهما رسالة وقف المكافأة عنهما قبل أن يتبيّن بأنهما لا يتسلمان من وزارة التنمية الاجتماعية سوى 70 دينارا، مشيراً إلى أنهم سيصححون الخطأ، مؤكداً "عدم استغناء الإدارة عن المؤذنين المذكورين، وسيواصلان عملهما في المسجدين، ولن يتم وقف المكافأة الشهرية التي يتسلمانها من إدارة الأوقاف الجعفرية".

وأضاف إن عن عدد المؤذنين الذين يتقاضون رواتب وعلاوات من وزارة التنمية الاجتماعية تتراوح ما بين 270-370 دينارا، مبيناً أن عددهم يصل إلى نحو 124 مؤذناً، من أصل 270 المسجلين رسمياً لدى إدارة الأوقاف الجعفرية.

وأشار إلى أنهم خيّروا هؤلاء المؤذنين بين الاستغناء عنهم، أو البقاء في الخدمة بوصفهم متطوعين. وقال إن عدداً منهم وافقوا على البقاء متطوعين، وخصوصاً أنهم اعتادوا على العمل في المساجد المعهودة لهم.

وأردف إنه اجتمع شخصياً بوزيرة التنمية الاجتماعية فائقة الصالح، وسلمها قائمة بأسماء المؤذنين، ومن خلال ذلك تبيّن أن نحو 124 مؤذناً يتقاضون رواتب وعلاوات يتراوح إجماليها ما بين 270 - 370 دينارا، مبيناً أنه تم الاتفاق على تحويل عدد من المؤذنين من كبار السن على وزارة التنمية، وذلك لتصرف لهم علاوة اجتماعية.

وكشف العصفور عن نية الإدارة توظيف أكثر من 50 مؤذناً من الشباب العاطلين عن العمل.

وكانت الأوقاف الجعفرية وجهت خطابين إلى مؤذن مسجد أمير زيد، محمد حسن بوحميد، ومؤذن مسجد أبوصفي في شهركان، أبلغتهما عن استغنائها عنهما.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus