الحكومة تعلن الاصرار على المضي ببرنامج رفع الدعم وفي مقدمتها اللحوم مطلع سبتمبر

2015-08-16 - 3:35 م

مرآة البحرين: عكست تصريحات وزير الصناعة والتجارة زايد الزياني، التي نشرتها الصحف المحلية اليوم الأحد 16 أغسطس 2015، الموقف الحكومي النهائي إزاء رفع الدعم عن ماد أساسية في حياة المواطنين، وفي مقدمتها اللحوم، مما ينبيء بتصاعد الأعباء المعيشية على المواطن البحريني وارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وقال الزياني في تصريحاته إن الوزارة "وبموجب ما هو موكل إليها من اختصاصات، على أتم الاستعداد لتنفيذ قرار مجلس الوزراء المتعلق برفع الدعم عن اللحوم اعتباراً من الأول من سبتمبر المقبل لضمان تحقيق الغاية منه والمتمثلة في حصر هذا الدعم وتوجيهه إلى المواطنين فقط".

وأشار إلى أن "الوزارة ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة والتدابير الكفيلة بحماية حرية المنافسة بعد فتح سوق اللحوم وتحريرها على نحو يضمن كذلك منع الممارسات الاحتكارية الضارة اجتماعياً واقتصادياً وفقاً لما نص عليه القانون رقم (35) لسنة 2012 بشأن حماية المستهلك ولائحته التنفيذية".

وكان الزياني قد عقد في مكتبه بضاحية السيف اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للمواشي، إبراهيم زينل الذي حيَّا الحكومة على اتخاذ هذا القرار الهادف إلى توجيه مبالغ دعم اللحوم وجعلها متاحة للمواطنين فقط في شكل تعويضات نقدية تمكنهم من شراء هذه المادة الغذائية وفق الاحتياجات الاستهلاكية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus