وثيقة: السلطة الفلسطينية طلبت من البحرين 4 مليون دولار لبناء مساكن لدبلوماسييها

2015-08-09 - 2:00 ص

مرآة البحرين: كشفت وثيقة أن السلطة الوطنية الفلسطينية طلبت من البحرين مساعدة بقيمة 4 مليون دولار خلال العام 2013 لبناء مساكن للدبلوماسيين الفلسطينيين. 

وأشارت الوثيقة الصادرة عن ديوان رئاسة السلطة الفلسطينية والموقعة من قبل المستشار الرئاسي للرئيس محمود عباس إلى "قرار الدبلوماسيين الفلسطينيين بتشكيل جمعية تعاونية لهم تهدف إلى بناء مساكن للدبلوماسيين الفلسطينيين" وحاجتهم إلى "تقديم مساعدة لهم بمبلغ 4 مليون دولار".

ورغم أن نشطاء فلسطينيين على شبكات التواصل الاجتماعي شككوا في المشروع الذي تتحدث عنه الوثيقة، مشيرين إلى شبه بالفساد، إلا أنه لا يُعلم ما إذا كانت البحرين التي تواجه عجزاً شديداً في الموازنة قد استجابت فعلا للطلب.

وجاء في الرسالة التي أرسلت إلى وزير الخارجية البحرينية خالد بن أحمد آل خليفة "واجه المشروع صعوبات كبيرة في إنجاز ما تبقى وتراكمت الديون البنكية عليهم وعلى المشروع. وهو الأمر الذي دفعنا للكتابة لمعاليكم".

وقالت الرسالة "نرجو التكرم برفع هذا الموضوع للجهات المعنية بتقديم المساعدة اللازمة لاستكمال هذا المشروع الوطني الهام علما أن المبلغ المطلوب لإنهائه هو 4 مليون دولار".

وأوضحت بأن "المشروع يخدم مجموعة كبيرة من الدبلوماسيين والموظفين الذين لايملكون سكنا لهم في الوطن وقرروا المشاركة بأموالهم".

فلسطين 8
فلسطين 66

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus