"التربية" تعلن رفضها تظلمات الطلاب الشيعة في البعثات

2015-08-06 - 3:34 م

مرآة البحرين: بدأت وزارة التربية والتعليم الأربعاء (5 أغسطس/ آب 2015)، بالإعلان عن نتائج تظلمات الطلبة المتفوقين في خطة البعثات، إذ تلقى طلبة اتصالات من الوزارة تبلغهم بالنتيجة.

وفي ذلك قال عدد من الطلاب المتفوقين، إنهم تلقوا اتصالات من موظفي وزارة التربية والتعليم تخبرهم بأنه لم يتم قبول تظلماتهم، دون توضيح الأسباب، على رغم أن معدلاتهم تفوق الـ 98 في المئة.

وتابعوا بأنهم قاموا بتقديم طلبات التظلم في أول يوم تثبيت للقبول وقبل فتح باب التظلم والذي حددته الوزارة في الثالث من الشهر الجاري على أن يستمر أسبوعا.

وأضافوا بأن البعثات المتبقية هي تلك التي لا تلقى إقبالا من المتفوقين سيما الذين تفوق معدلاتهم الـ 98 في المئة، كبعثات في اللغة العربية وعلم الاجتماع والدراسات الإسلامية إلى جانب التاريخ واللغة الإنجليزية والتربية الرياضية والفيزياء والكيمياء وعلم المكتبات والسياحة والرياضيات واللغة الإنجليزية فرع فرنسي، إذ بينوا بأن كثيرا منها تشهد اكتفاء ذاتيا في سلك التدريس وسوق العمل بالنسبة للإناث باعتراف وزارة التربية والتعليم على حد وصفهم.

وقالت صحيفة الوسط بأن المتبقي من البعثات لطلبة المدارس الحكومية جميعها تنحصر في جامعة البحرين وبوليتكنك البحرين والجامعة الملكية للبنات وهناك بعثات للسعودية في الشريعة والتي غالبا ما يقبل عليها الذكور فقط، إلى جانب بعثة لعلم المكتبات والمعلومات في كليات الهيئة في دولة الكويت والتي لا تمنح البكالوريوس.

وفي سياق ذي صلة، تحدث آخرون من الطلبة المتفوقين والذين حصلوا على منح مالية فقط، بأنهم يعتزمون الدراسة في الخارج، مطالبين وزارة التربية والتعليم بتسهيل الإجراءات، إذ قالوا: "400 دينار فقط في السنة هي مكافأة تفوقنا، والوزارة قبل الجميع تعلم جيدا بأن هذا المبلغ لا يكفي متطلبات الدراسة في أي مكان في العالم، لذا نأمل أن تأخذ هذا الأمر بعين الاعتبار وتفعل تصريحاتها على أرض الواقع بشأن النظر في مقدار المنح المالية للطلبة المتفوقين وزيادتها".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus