هيئة النفط والغاز البحرينية: مراجعة دعم الكهرباء والماء والجازولين والكيروسين والديزل ستعلن ما إن تجهز

2015-08-06 - 4:09 ص

مرآة البحرين: قال مسؤول بحريني، اليوم الأربعاء، إن الحكومة ستجري مراجعة لسياسات الدعم الموجهة للمشتقات النفطية، لدراسة وتقييم أسعارها، ومن بينها الجازولين، والكيروسين، والديزل، علاوة على مراجعة أسعار بعض السلع والمنتجات كالمياه والكهرباء.

وقال مسؤول في الهيئة الوطنية للنفط والغاز البحرينية في تصريح لصحيفة "الاقتصادية" السعودية إن "هذه الخطوة يتم دراستها حاليا من قبل الحكومة البحرينية، لاتخاذ القرار المناسب في ضوء نتائج وتوصيات هذه الدراسة"، موضحاً أن "هذه الخطوة تأتي في إطار مراجعة سياسات الدعم التي تقدمها الحكومة البحرينية للمشتقات النفطية".

وأوضح بأن "هذه التوجهات تأتي في إطار مراجعة سياسات الدعم المقدمة من قبل الدولة"، مشيراً إلى "أن الدراسة تشمل بعض السلع والمنتجات الأخرى بما فيها أسعار الكهرباء والمياه".

وتحفظ المسؤول البحريني عن الموعد المحدد لإعلان تطبيق الخطوة، لكنه أكد أن ذلك "يتوقف على نتائج الدراسة التي يجري دراستها الآن، مبيناً أنها متى ما كانت جاهزة فسيتم الإعلان عنها فورا".

وبين أن الدراسة "تخضع الآن للنقاش والتباحث من قبل المسؤولين البحريين، لكنها بطبيعة الحال تعتبر دراسة جادة جدا في هذا الخصوص"، لافتا إلى أنه" لم يتم حتى الآن اتخاذ القرار وتطبيقه في المدى القريب، لكن على ضوء نتائج هذه التوجهات والدراسة سيتم الإعلان الفعلي لبدء تنفيذ الخطوة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus