أ ف ب: نشر المئات من جنود دول الخليج لتأمين عدن

2015-08-04 - 5:42 م

أ ف ب: نشر مئات الجنود من دول الخليج الأعضاء في التحالف العربي بقيادة السعودية الإثنين 3 أغسطس/آب 2015 حول عدن لتأمين كبرى مدن جنوب اليمن، وفق مصدر عسكري.

وقال المصدر "نزل المئات من الجنود العرب الخليجيين الأحد في ميناء عدن مع العشرات من الدبابات والمدرعات وانتشروا على الفور حول المدينة لتأمينها".

ورفض المصدر إعطاء المزيد من التفاصيل حول العسكريين والبلدان التي ينتمون إليها مكتفيا بالقول إنها "أكبر قوة ينشرها التحالف على أرض اليمن" منذ بدء الحملة الجوية التي يشنها على قوات الحوثيين وحلفائهم في اليمن في مارس/آذار الماضي.

ولكن صحيفة الحياة العربية السعودية التمويل ذكرت الإثنين إنه تم إرسال 1500 جندي نزلوا في عدن معظمهم من الإمارات العربية المتحدة.

وتمت الإشارة مرارا إلى وجود جنود من دول التحالف العربي في عدن منذ أن استعادت القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي السيطرة عليها في منتصف يوليو/تموز.

وبدأت القوات الموالية لهادي الموجود في المنفى في السعودية بدعم من طيران التحالف هجوما واسعا الإثنين لاستعادة قاعدة العند الاستراتيجية في لحج وحماية عدن.

سقطت قاعدة العند في مارس/آذار الماضي بأيدي المقاتلين الحوثيين الذين باتوا يسيطرون على مناطق واسعة في البلاد بما فيها العاصمة صنعاء منذ بدء هجومهم الواسع في يوليو/تموز 2014 انطلاقا من معقلهم في محافظة صعدة في الشمال.

ويشن التحالف العربي منذ 26 مارس/آذار 2015 حملة جوية ضد المتمردين الحوثيين أسهمت في استعادة عدن ومطارها ومينائها.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus