تغريدة مفبركة لنفي "منامة_لايف" في "سناب شات"... ووزير الخارجية يروّج للمشاركة: غدا يوم المنامة!

2015-07-21 - 3:16 ص

مرآة البحرين (خاص): تداول بحرينيون على وسائل التواصل الاجتماعي، تغريدة مفبركة منسوبة إلى شركة "سناب شات"، تقول فيها إنه لن يكون هناك Live Story للمنامة يوم غد، بعد أن زاد التفاعل بشكل كبير جدا مع الخبر منذ صبح اليوم. 

ورغم عدم الإعلان رسميا عن تخصيص Live Story للعاصمة البحرينية المنامة يوم غد، إلا أن التغريدة التي نفت ذلك، وتم تداولها بشكل واسع، كانت مفبركة، ولم ترد على الحساب الرسمي لشركة سناب شات.

في السياق ذاته، انضم وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، للمروّجين للمشاركة في (منامة_لايف)، بتغريدة من على حسابه في تويتر قال فيها إن "غدا هو يوم المنامة ، ميناء الخليج الوادع، و قلبه النابض بالحب و الترحاب والأصالة . شاركوا في سناب تشات #Manamalive وأبرزوا وجهها الجميل" حسب تعبيره.

وحثّ الوزير في تغريدة أخرى المواطنين الخليجيين إلى زيارة المنامة غدا والمشاركة في سناب شات (منامة لايف) هم أيضا، وذلك في رد على ما يبدو على التعليقات الكثيرة التي حذّرت ساخرة من استحواذ السوّاح السعوديين على الحدث، خصوصا وأنهم يقصدون البلاد بعشرات الآلاف خلال عطلة العيد.

وكان نادي الإعلام الاجتماعي (فرع البحرين)، وهو مؤسّسة دولية متخصّصة في وسائل التواصل الاجتماعي، قد أكّد عبر حساباته على تويتر وإنستغرام، أن "سناب شات" سيخصص Live Story للمنامة يوم غد الثلاثاء 21 يوليو/تموز 2015.

وشغل النبأ غير المؤكّد من مصادر رسمية، الكثير من البحرينيين على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان أكثر المواضيع تداولا اليوم، إذ رفع هاش تاغ manamalive# إلى أعلى الوسوم النشطة في البحرين، وكذلك في السعودية.

وبحسب ما أشيع، فإن البرنامج الشهير، سيقوم بتخصيص Live Story للمنامة تحت اسم (منامة لايف)، على غرار ما عمل للدوحة الشهر الماضي، ومكة، والرياض أيضا في وقت سابق من هذا العام، ويمكن لجميع مشتركي البرنامج، أن يرسلوا عبر هذه الآلية، صورا ومقاطع فيديو مباشرة من المنامة يوم غد، لتكون، إذا ما اختيرت من قبل إدارة البرنامج، جزءا من قصة واحدة عن المنامة، سيبثّها "سناب شات" لجميع مشتركيه الـ 200 مليون.

وفي سياق الحدث، رصدت مرآة البحرين العديد من التعليقات الطائفية والمحرضة على الكراهية، من شخصيات ومواطنين ينتمون إلى تيار الموالاة.

سناب شات

التغريدة المفبركة التي تنفي (منامة لايف)


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus