المرشد الإيراني يقول إن بلاده ستدعم شعوب البحرين واليمن وفلسطين وسوريا والعراق

2015-07-18 - 5:06 م

مرآة البحرين: جدد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي دعم بلاده للشعوب المظلومة في فلسطين والعراق واليمن والبحرين وسوريا، وأكد على عدم السماح باستغلال الاتفاق النووي "سواء تمت المصادقة عليه أم لا".

وأضاف خامنئي في خطبة عيد الفطر بالعاصمة الإيرانية طهران السبت 18 يوليو/تموز 2015، إنه "سواء تم التصدیق علی هذا النص (الاتفاق النووي) أم لا، فإننا لن نتخلی عن دعم أصدقائنا فی المنطقة".

وتابع وفق ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إيرنا) "إن الشعب الفلسطینی المظلوم والیمن والحکومة والشعب فی سوریة والعراق والشعب البحرینی المظلوم والمجاهدین الصادقین للمقاومة فی لبنان وفلسطین سیحظون بدعمنا علی الدوام".

ووصف الخامنئي الأحداث التي شهدتها المنطقة خلال شهر رمضان بأنها "كانت مؤلمة"، مضيفاً "للأسف فإن أيدي خبيثة جعلت شهر رمضان المبارك مريرا بالنسبة للعديد من شعوب المنطقة. إن شعوب اليمن والبحرين وسوريا عانت أياما صعبة"، على ما ذكرت وكالة "مهر" للأنباء.

وأكد المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية السيد على الخامنئي إنه "لیست لدینا محادثات مع أمریکا بشأن القضایا الدولیة والإقلیمیة المختلفة والقضایا الثنائیة وقد عقدنا محادثات أحیانا فی حالات استثنائیة تأسیسا علی المصلحة مثل القضیة النوویة، ولم تکن هذه الحالة وحدها".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus