"الجعفرية" تجتمع برئيس المأتم الذي ألقى إبراهيم شريف منه كلمته

2015-07-17 - 7:11 م

مرآة البحرين: قالت إدارة الأوقاف الجعفرية أنه على إثر إحدى الفعاليات التي أقيمت في مأتم الإمام الحجة بمحافظة المحرق مؤخراً (تأبين الشهيد حسام الحداد)، أعرب رئيس المأتم لدى حضوره في الإدارة (الخميس) عن رفضه الشديد المخالفات القانونية التي أدلى بها (إبراهيم شريف) بالمأتم مساء الجمعة 10 يوليو/ تموز 2015.

وأكد رئيس المأتم -وفق إدارة الأوقاف الجعفرية- احترامه الأنظمة والقوانين، وشدد بأنه يرفض على نحو قاطع ما احتوته الكلمة المذكورة التي خرجت عن إطار المناسبة التي أقيمت بالمأتم، مبدياً رفضه إقامة أي فعاليات سياسية بالمأتم، وخصوصاً أن المأتم ومنذ تأسيسه التزم بإقامة الأنشطة الدينية المتعارف عليها.

وخلال اللقاء حث رئيس الأوقاف الجعفرية الشيخ محسن العصفور الجميع على ضرورة "النأي بالمآتم عن التجاذبات السياسية والحزبية، التي تخالف الأهداف السامية التي أنشئت من أجلها هذه الصروح الدينية" على حد قوله.

وذكرت إدارة الأوقاف الجعفرية أنها تواصلت مؤخراً مع عدد من قيمي ومسئولي المآتم بشأن إقامة بعض الفعاليات ذات الطابع السياسي والحزبي، وذلك في سبيل احتواء الموقف بالحكمة، وعدم تعريض المآتم والحسينيات أو إداراتها لأي تبعات تجاه مخالفات البعض للقانون الذي يحظر على نحو صريح استغلال المساجد والمآتم للتجاذبات الحزبية والسياسية.

وأكدت إدارة الأوقاف الجعفرية ضرورة التزام الجميع بالقوانين والأنظمة وعدم تعريض دور العبادة لمخالفات يرتكبها البعض والتي تتنافى جملة وتفصيلاً مع دورها العبادي الريادي.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus