كتاب رسمي لشركة البحرين للمواشي يؤكد: 31 يوليو نهاية دعم الحكومة للحوم

2015-07-12 - 1:30 م

مرآة البحرين: أعلن نائب رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للمواشي يوسف الصالح، عن استلام الشركة مؤخراً كتاباً رسمياً من وزير الصناعة والتجارة زايد الزياني يفيد بقرار مجلس الوزراء القاضي بأن الدعم الحكومي للحوم سيستمر لغاية 31 يوليو الجاري بالسعر المدعوم، على أن تحرر السوق في الأول من أغسطس المقبل وستباع اللحوم بسعرها التجاري.

وفي سياق استعدادت الشركة لعيد الفطر المبارك، قال الصالح: إن الشركة استلمت يوم الخميس الماضي 9 يوليو 2015، شحنة قوامها 30 ألف رأس من الأغنام الحية الأسترالية وذلك استعداداً لتغطية احتياجات الأسواق المحلية من اللحوم الحمراء خلال أسبوع إجازة عيد الفطر المبارك.

وأوضح الصالح في تصريح لوكالة أنباء البحرين بنا، أن الشركة حصلت أمس السبت على إذن من قسم الرعاية البيطرية بالتصرف بهذه الشحنة الجديدة، لافتاً إلى أن الشركة ستبدأ بطرح أولى كميات هذه الشحنة في الأسواق اعتباراً من اليوم الأحد.

كما بيّن أن شركة البحرين للمواشي ستطرح اليوم ما مجموعه 4800 رأس غنم، منها 1800 رأس حي أسترالي، و3000 رأس مبرد من أستراليا وباكستان والسودان، وستستمر بتنزيل نفس هذه الكميات بصورة يومية لغاية اليوم الأخير من شهر رمضان.

أما بالنسبة لليوم الأخير من رمضان، فقد ذكر الصالح أن الشركة ستطرح فيه 7000 رأس غنم، منها 4000 رأس حي أسترالي، و3000 مبرد.

وعن لحوم الأبقار، أشار الصالح إلى مواصلة الشركة طرح 140 رأساً يومياً مصدرها باكستان وتلبي احتياجات جميع المطاعم والمطابخ والمنازل.

وطمأن الصالح المستهلكين والقصابين، مؤكداً أن الكميات التي ستطرح هذا الأسبوع ستكون وفيرة وستغطي معدلات الطلب المحلية تحضيراً لعيد الفطر المبارك، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن الأمور في شهر رمضان لهذا العام سارت على خير دون أي نقص يذكر بمعروض اللحوم، في ظل تشبع الأسواق ورضا الجميع حيال استقرار العرض والطلب محلياً.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus