يونيو 2015: أربع سنوات للشيخ علي سلمان والافراج عن إبراهيم شريف وقرار أمريكي برفع حظر السلاح عن البحرين

2015-07-03 - 4:53 م

لتحميل الملف بصيغة PDF

مرآة البحرين (خاص): شهد شهر يونيو أبرز محاكمة سياسية جرت في البحرين منذ محاكمة الراحل الشيخ عبدالأمير الجمري في عام 1999، وأخطر قرار أميركي مناقض لمصالح الشعب البحريني وقضيته.
فقد أصدر القاضي "علي خليفة الظهراني" يوم الثلاثاء 16 يونيو حكماً بسجن زعيم المعارضة أمين عام جمعية الوفاق الوطني الاسلامية علي سلمان لمدة 4 سنين.
ومن جانب آخر شهدت نهاية الشهر قراراً أميركياً خطيراً، وهو رفع الحظر عن البحرين فيما يتعلّق بموضوع شراء الأسلحة، اعتبره المراقبون غطاءاً أميركياً سياسياً للواقع المزري الذي تعيشه البحرين منذ مارس 2011.

في يونيو أيضاً أعلن عدد من البحرينين الذين يقاتلون مع تنظيم داعش عبر حساباتهم في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن مقتل شاب بحريني إسمه "مسفر المهندي" يقاتل ضمن صفوف داعش، ولم يصدر أي تعليق رسمي بهذا الشأن الذي تكرر تجاهل وزارة الداخلية له. يشار إلى أن الأسبوع الأول من يونيو شهد مقتل المدعو "أبوطلحة"، وهو بحريني من أصل يمني قتل أثناء قتاله كجندي في تنظيم داعش الارهابي.

الاسبوع الرابع من الشهر، شهد واحداً من أهم الأحداث السياسية، أفرجت السلطات الأمنية عن الأمين العام السابق لجمعية العمل الوطني الديمقراطي «وعد» ابراهيم شريف، وذلك بعد أربع سنوات وثلاثة أشهر من السجن.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus