النائب الأمريكي "ماكغفرن" يصف قرار واشنطن إزالة الحظر عن مبيعات الأسلحة للبحرين بالخطوة الخطيرة

2015-06-30 - 5:03 م

مرآة البحرين (خاص): وصف عضو الكونجرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، ورئيس لجنة توم لانتوس لحقوق الإنسان، النائب جيم ماكغفرن قرار الخارجية الأمريكية إزالة الحظر عن بعض مبيعات الأسلحة للبحرين بـ "الخطوة الخطيرة" و"التراجع في حقوق الإنسان".

وأضاف ماكغفرن في بيانٍ له الإثنين 29 يونيو/حزيران 2015 "إذا كانت الولايات المتحدة ملتزمة بصدق باستقرار الإقليم، فعليها دفع حلفائها لاتخاذ سياسيات تعزيز حرية الجمعيات، لا بإسكات قطاعات كاملة من السكان، إنها الطريقة الوحيدة لمكافحة التطرف".

وتابع "الأسبوع الماضي أفرج عن المعتقل السياسي إبراهيم شريف، وهي خطوة مهمة، إلا أن البحرين يتوجب عليها فعل المزيد لاحترام حقوق الإنسان الأساسية للغالبية الشيعية والمنتقدين من السنّة، وطالما استمرت الحكومة البحرينية في سجن مواطنيها بشكل ظالم، فستكون ستكون جميع التزامات حقوق الإنسان مجرد وعود فارغة".

وأردف "السماح للبحرين بالإستمرار في إقصاء المواطنين الشيعة، والنشطاء السنة سيزيد من مخاطر الاضطرابات الأهلية، ما يجعلها عرضة للمتطرفين في المنطقة"، داعياً البحرين إلى "احترام حقوق الإنسان الأساسية وكرامة المواطنين، واحترام حق المشاركة بحرية في الحياة السياسية والمدنية".

وختم عضو الكونجرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، ورئيس لجنة توم لانتوس لحقوق الإنسان، النائب جيم ماكغفرن بيانه بالقو"إن تجديد المساعدات العسكرية الأمريكية للبحرين يوضح بأسف شديد مرة أخرى، كيف أن ما تسمى المصلحة القومية تستمر في اعتبار حقوق الإنسان الورقة الرابحة"، مشدداً "إذا كانت الولايات المتحدة حقّاً ملتزمة بدعم المجتمعات المنفتحة والديمقراطية، فيجب عليها أن تعرّض البحرين للمساءلة" على حد قوله.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus