الأطباء العاطلون يستنكرون قرار "الصحة" توظيفهم بعقود مؤقتة بعد عامين من الانتظار

2015-06-27 - 4:24 م

مرآة البحرين: استنكر الأطباء العاطلون قرار وزارة الصحة الأخير القاضي بفصل التدريب عن التوظيف، والذي يقتضي بتوظيف الأطباء بعقود مؤقتة، في الوقت الذي ستعلن الوزارة قريباً عن الشواغر الوظيفية، مؤكدين أن فصل التدريب عن التوظيف يخالف توجيهات رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة، ويغض الطرف عن توظيف الأطباء العاطلين.

وقال الأطباء: «التقينا وزير الصحة مؤخراً، وكانت هناك وعود بحل المشكلة بعد مضي عامين ونحن في انتظار التوظيف، إلا أننا تفاجأنا قبل أيام باعتماد وزارة الصحة اللوائح التدريبية الجديدة واكتمال فصل التدريب عن التوظيف».

وأضافوا، وفق ما ذكرت صحيفة الوسط أن «ملف الأطباء العاطلين يراوح مكانه والوزارة لم تفي بوعودها، فبعد أن أنهينا متطلبات التوظيف اللازمة بحسب ما هو معمول به في وزارة الصحة منذ العام 2013، بقينا ننتظر التوظيف لمدة عامين، وعلى غير المعتاد فإن الوزارة تأخرت في طرح الشواغر، فبعد أن كانت تعلن عنها بعد أقل من 3 أشهر من انتهاء التدريب، أعلنت عنها بعد ما يقارب العام، ولم تحدد عدد الشواغر كما كان في السابق، وقد تم استدعاء الأطباء لتقديم امتحان القبول والمقابلات في سبتمبر/ أيلول 2014، بينما أعلن عن قبول 27 طبيبا فقط في فبراير/ شباط 2015».

وتابعوا «لم تعلن الوزارة عن قبول أطباء في قسم الباطنية، وهو التخصص الذي غالباً ما يقبل فيه عدد كبير من الأطباء؛ وذلك نظراً لحاجة الوزارة إلى أطباء في هذا القسم (...) قُبل عدد قليل من الأطباء ولم توضح الوزارة الآليات التي تمت على أساسها عملية القبول».

وتابعوا «اعتمدت وزارة الصحة اللوائح الجديدة للتدريب، وتفاجأنا أن القائمة التي تضم أسماء العاطلين أرسلها ديوان رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، إلى وزارة الصحة لن يتم توظيفهم بل سيتم تدريبهم بعقود مؤقتة».

وأكد العاطليون أن هذه العقود ستكون لمدة 5 سنوات، موضحين أن العقود لن تحل المشكلة، إذ إنها ستنقل الوزارة إلى مشكلة أخرى بدلاً من حلها الآن، فالعقود المؤقتة والتدريب ستؤثر سلباً على الوزارة كما ستؤثر على الطبيب الذي لن يعيش الاستقرار الوظيفي والذي سيؤثر على الإنتاج والإبداع.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus