"ويكيليكس": الاستخبارات السعودية طلبت إبعاد الشيعة من المشاريع السعودية المقدمة للبحرين

2015-06-22 - 3:58 ص

مرآة البحرين: كشفت وثيقة نشرها موقع "ويكيليكس" هذا الأسبوع عن توصية قدمتها الاستخبارات العامة السعودية تدعو إلى إبعاد الشيعة عن جميع المشاريع التي تقدمها السعودية إلى البحرين. 

وحثت البرقية الصادرة عن رئاسة الاستخبارات العامة على "عمل إستراتيجية أمنية مشتركة فيما يخص الأشخاص الذين يتم اختيارهم لتولي مناصب في البحرين بما يتماشى مع مصلحة المملكة وإبعاد أي نفوذ شيعي في المشاريع التي تقدمها المملكة للبحرين".

كما دعت البرقية إلى "دراسة ما يجري (على وجه الخصوص) في جامعة الخليج العربي ومدينة الملك عبدالله الطبية دون الاكتفاء بالتقارير الأكاديمية التي ترفع من الملحقية الثقافية في البحرين".

يشار إلى أن جامعة الخليج العربي هى جامعة إقليمية خليجية معتمدة من وزراة التعليم العالي بالبحرين وتدار من قبل دول مجلس التعاون الخليجي وهي عضو في اتحاد جامعات العالم الإسلامي. أما مدينة الملك عبدالله الطبية فهي منحة لبناء مدينة طبية أمر الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود تقديمها للبحرين قيمتها مليار ريال سعودي. وقد قام ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة بوهب جامعة الخليج العربي أرضاً بمساحة مليون متر مربع لتبنى عليها هذه المدينة.

الشيعة


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus